الوطن العربي / اليمن / اليمن العربى

اليمن اليوم حشود ضخمة للجيش الوطني إلى جبهات صنعاء لهذا السبب!

قالت مصادر إن قوات الجيش الوطني ، تواصل حشد قواتها إلى جبهات صنعاء، استعدادا لمعركة كبيرة مع الحوثيين والقوات الموالية لهم.

 

وذكرت المصادر التي نقلت عنها صحيفة "الخليج الإماراتية"  إن "مديرية نهم شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء، استمرار الحشد العسكري من قبل الجيش اليمني، في إطار استعداده لتحرير منطقتي المدفون والقتب في صنعاء".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن "مديرية نهم تشهد عملية حشد واسعة من طرفي المواجهات «الجيش الوطني» والميليشيات الانقلابية، وفقاً لمصادر عسكرية وأخرى محلية بالمديرية، والتي أكدت أن جبهات القتال في نهم مقبلة على معركة واسعة بين الجانبين، مشيرة إلى أن عملية الحشد لم تشهدها المنطقة من قبل".

 

ولفتت الصحيفة إلى أن "قوات الجيش بمساندة التحالف العربي دفعت بتعزيزات كبيرة خلال الفترة الماضية إلى جبهات نهم ومأرب والجوف، وكلها جبهات تحيط بالعاصمة صنعاء من ثلاث جهات، وقامت بعمليات إعادة انتشار وتمركز في المناطق المحاذية لريف العاصمة في مناطق عدة، أهمها محيط مديريتي بني حشيش وأرحب اللتين تفصلان القوات الحكومية عن أمانة العاصمة".

 

وتشهد جبهات القتال فتورا واضحا في المواجهات، خصوصا جبهة نهم شرق صنعاء، إلا من بعض الاشتباكات المتقطعة بين الحين والآخر.

 

وكانت قيادات عسكرية رفيعة أعلنت في وقت سابق عن نية قوات الجيش الوطني، شن معركة فاصلة مع الحوثيين وحلفائهم، على أكثر من جبهة، لاسيّما الواقعة على تخوم العاصمة صنعاء.

 

مصدر خبر اليمن اليوم حشود ضخمة للجيش الوطني إلى جبهات صنعاء لهذا السبب! من موقع اليمن العربى ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليمن العربى

قد تقرأ أيضا