الوطن العربي / اليمن / اليمن العربى

اليمن اليوم قيادي بمقاومة شبوة يكشف حقيقة انسحاب المليشيا من عسيلان

أكد القائد الميداني في المقاومة الشعبية في محافظة شبوة هادي بن علي سعد الحارثي ان قوات الجيش والمقاومة يحكمون السيطرة الكاملة على مواقع العكدة والمحكمة وبيت عبد الرحمن في مديرية عسيلان غربي شبوة.

ونفى الحارثي وهو قائد المقاومة في جبهة طوال السادة في اتصال هاتفي بحسب موقع الجيش الوطني "سبتمبر نت" ان تكون قوات الجيش الوطني انسحبت من مواقعها او سلمتها للمليشيا الانقلابية.

وأوضح ان ما جرى كان عبارة عن تسلل لعدد من العناصر الانقلابية الى بعض المواقع، وتم التصدي لها ودحرها بعد ان تكبدت عددا من القتلى والجرحى.

وأفادت مصادر عسكرية في شبوة ان المليشيا الانقلابية حاولت مع ساعات فجر اليوم الاولى التسلل الى عدد من مواقع الجيش والمقاومة في مناطق العكدة والمحكمة وبيت عبد الرحمن اعقبها معارك كر وفر استمرت لعدة ساعات.

وذكر ان قوات الجيش الوطني  في اللواء 19 مشاه مسنودين بمقاومة شعبية من رجال القبائل بقيادة هادي الحارثي تمكنوا من استعادة التموضع في المواقع التي كانت العناصر الانقلابية تسللت اليها.

وقال القائد الميداني الحارثي ان المليشيا الانقلابية تعاني من حالة من الضعف والعجز والخوف بعد الدروس التي لقنها الجيش الوطني والمقاومة خلال المعارك السابقة، تحديدا معركة عيد الاضحى التي درات رحاها في العكدة والمحكمة.

واكد الحارثي على اهمية تعزيز الجبهات في مديريات بيحان والاستعداد لتحرير ما تبقى منها تحت سيطرة المليشيا الانقلابية.

مصدر خبر اليمن اليوم قيادي بمقاومة شبوة يكشف حقيقة انسحاب المليشيا من عسيلان من موقع اليمن العربى ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليمن العربى

قد تقرأ أيضا