أخبار العالم / مصراوى

فرحة قتلتها لعبة.. سر "اللفة الخامسة" في سقوط شاب بـ "ملاهي المهندسين" - (صور)

كتب - محمد شعبان وطارق سمير:

مساء الخميس الماضي، حضر مجموعة من الأصدقاء حفل إفطار بنقابة المهندسين بمنطقة الزمالك، دعا له مدير إحدى الشركات، لكن فرحة المدعوين لم تدُم طويلا، حيث أصرّ أحدهم على تجربة لُعبة "ديسكفري" رغم تحذيره من قبل البعض لخطورتها، ليسقط من ارتفاع 7 أمتار وسط ذهول الجميع.

"مصراوي" انتقل إلى مقر النقابة بشارع أبو الفدا، حيث دارت أحداث تلك الواقعة التي صارت حديث مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي كافة.

في تمام الحادية عشر مساءً، بينما يجلس أعضاء ورواد النقابة في جلسات تسودها أجواء رمضانية، قطعتها أصوات صراخ وعويل "إلحق إلحق ياعم يوسف"، ليهرول الجميع نحو منطقة الملاهي الواقعة في نهاية النقابة.

يقول يوسف أحمد، نائب المدير الإداري للنقابة، إنه شاهد العشرات يتجمعون حول طالب بكلية التعليم الصناعي يُدعى حسام مصطفى، فبادر بسؤال مسؤولي الملاهي "مانعرفش اللي حصل يا عم يوسف.. وقع مرة واحدة".

على بعد خطوات من تجمع العشرات الذين راحو يحملون الشاب صاحب الـ22 عاما، دخلت فتيات في حالة من البكاء "كان راكب معاه بنتين أول ما اللعبة وقفت.. انهاروا في الأرض"، يوضح فرد أمن إداري بالنقابة أنهم سارعوا بنقل الشاب إلى مستشفى إمبابة العام.

"الأطباء نصحوا بسرعة نقله لخطورة حالته"، يشير المهندس يوسف، نائب المدير الإداري للنقابة، إلى أنه تم نقل الشاب "حسام" إلى مستشفى الكاتب عقب إجرائه للأشعة المقطعية، والتي أثبتت إصابته بارتجاج ونزيف في المخ، مؤكدًا أن مؤجر الملاهي تكفل بمصاريف العلاج "دفع 25 ألف جنيه في المستشفى"، لكن والده نقله إلى مستشفى التأمين الصحي (المعلمين)".

خلال دقائق معدودة؛ انتقلت قوة من قسم شرطة قصر النيل وفريق من النيابة لمعاينة موقع الحادث، تزامنا مع تداول مقطع فيديو التقطه أحد زملاء حسام له أثناء تجربته للعبة، الأمر الذي عاد بذاكرة البعض لواقعة مصرع الطالبة نادين زكريا 17 عامًا، من ارتفاع 10 أمتار على إحدى الألعاب المطاطية بمول العرب بأكتوبر في فبراير الماضي.

"اللفة الخامسة كانت الفيصل"، يقول نائب المدير الإداري للنقابة إن "حسام" كان يشير إلى زملائه الذين كانوا يلتقطون له فيديو بينما تغمره الفرحة على مدار 4 لفات للعبة، وفي الخامسة فوجئ الجميع بسقوطه على الأرض بينما كانت اللعبة في أعلى ارتفاع لها "الفيديو كان موضح تطبيق عوامل الأمن والسلامة الكافية لجميع الركاب، بدليل سقوطه منفردًا".

وعن سبب سقوط "حسام"، يبرر المهندس محسن شاهين، نائب مدير نقابة المهندسين، أنه أثناء قيام الشاب ببعض الحركات، ضغط دون قصد على "زر الطوارئ انفلت حزام الأمان" فسقط على الفور.

واستدعت النيابة مسؤولي الملاهي أحمد يسري ومحمد يوسف، اللذان أكدا تطبيق اشتراطات الأمن والسلامة في كافة الألعاب واستعانا بمقطع الفيديو المتداول وتفريغ إحدى كاميرات المراقبة بالنقابة "اللعبة كان فيها 10 ركاب ماحدش وقع غيره"، الأمر الذي دفع وكيل النيابة إلى نصيحة كلا الطرفين بالتصالح بعد إخلاء سبيلهما.

مساء السبت الماضي، تحسنت حالة "حسام" الصحية، غادر على إثرها المستشفى لاستكمال العلاج بالمنزل مع التشديد على أسرته بتوفير الرعاية الطبية الكاملة له، لكن المدير الإداري للنقابة تلقى اتصالا هاتفيا من أحد مديري الملاهي أبلغه بأن والد الشاب المصاب عرض عليه التصالح مقابل حصوله على سيارته ماركة "4x4" ومبلغ 100 ألف جنيه.

وبالعودة إلى حي الزمالك الهادئ، سيطرت حالة من الحزن داخل أرجاء النقابة، الجميع يتساءل عن حالة الشاب الذي سقط من أعلى لعبة "ديسكفري"، بينما يجلس العاملون بالملاهي في حيرة من أمرهم عقب صدور قرار بإيقاف اللعبة "مش هنشغلها تاني أبدا، يؤكد المهندس محسن شاهين، نائب مدير نقابة المهندسين.

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

لقد قرأت خبر فرحة قتلتها لعبة.. سر "اللفة الخامسة" في سقوط شاب بـ "ملاهي المهندسين" - (صور) في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصراوى ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصراوى تحياتنا.

قد تقرأ أيضا