الارشيف / أخبار العالم / المختصر

أمريكا تهدد قطر وأمراءها وتتوعد بقرب نهايتهم (رسالة نارية من ترامب)

صحيفة المختصر – ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة (9 حزيران 2017) إن قطر بحوزتها تاريخ طويل في تمويل الإرهاب على مستوى مرتفع جداً، مبينا إلى أن كافة الدول اتفقت على العمل على توقيف سند الإرهاب. ووجه ترامب كلمة شكر لخادم الحرمين الشريفين، قائلا: “أشكر صديقي الملك سلمان، وقمة الرياض كانت ذروة تاريخية، وستكون انطلاق لنهاية الإرهاب”.

وخلال مؤتمر إعلامي مشترك مع نظيره الروماني كلوس لوهانيس، في واشنطن، ذكر ترامب أنه حان الزمن لتوجيه قطر من أجل إتمام تمويلها للمتطرفين، ونطلب من قطر والدول الأخرى في المنطقة بمزيد من الجهود لمكافحة الإرهاب.

كما ذكر أن انطلاق ختام الإرهاب تكمن في توقيف تمويله، معربا عن أمله أن تكون ذروة الرياض انطلاق الختام لتمويل الإرهاب.

وجاءت إصدارات ترامب عقب اتصال هاتفي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، ذكر خلاله على ضرورة الحفاظ على الوحدة بين الدول العربية.

وقال البيت الأبيض، إن الزعيمين اتفقا كذلك على أهمية أن تنفذ كل الدول اتفاقات جرى الوصول إليها حديثا في لقاء في الرياض لمحاربة الإرهاب والتطرف، ومنع تمويل الجماعات الإرهابية.

لقد قرأت خبر أمريكا تهدد قطر وأمراءها وتتوعد بقرب نهايتهم (رسالة نارية من ترامب) في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع المختصر ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا المختصر تحياتنا.

قد تقرأ أيضا