الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic (روسيا اليوم)

بوينغ تخطط لاختبار طائراتها ذاتية القيادة العام المقبل

تتطلع شركة بوينغ إلى إطلاق طائرات من دون طيار "ذاتية القيادة"، إلى جانب اختبار بعض التقنيات الحديثة العام المقبل.

وطورت الشركة طائرة Jetliners، لتقوم بالإقلاع والهبوط باستخدام أجهزة الكمبيوتر الموجودة على متنها، علما أن عدد الطيارين الموجودين على متن طائرة الركاب القياسية، انخفض من 3 إلى 2، على مر السنين.

وقال مايك سينيت، نائب رئيس تطوير المنتجات في شركة بوينغ، إن "أساسيات التكنولوجيا الحديثة متوفرة فعليا، كما نخطط لاختبارها في قمرة القيادة هذا الصيف".

?

وأوضح الطيار سينيت، أنه بحلول العام المقبل، سيتم إقلاع الطائرة وهي مزودة بالذكاء الصناعي، الذي يمكنه اتخاذ القرارات بدلا من الطيارين.

وذكرت شبكة سلامة الطيران العالمية، في مؤتمر صحافي سبق معرض الطيران في باريس، أنه يجب على الطائرات ذاتية القيادة، الالتزام بمعايير السلامة الخاصة بالسفر الجوي.

والجدير بالذكر أن الخطوط الجوية عموما تدعم هذه الفكرة، نظرا للحاجة المتوقعة لنحو 1.5 مليون طيار، على مدى السنوات العشرين المقبلة، مع استمرار نمو الطلب العالمي على السفر الجوي.

وتقترب شركة بوينغ من إنشاء طائرتها الجديدة، لسد الفجوة في خط إنتاجها، كما تهدف لإطلاقها بحلول عام 2025.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

لقد قرأت خبر بوينغ تخطط لاختبار طائراتها ذاتية القيادة العام المقبل في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا RT Arabic (روسيا اليوم) تحياتنا.

قد تقرأ أيضا