الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic (روسيا اليوم)

فافرينكا يقصي موراي ويبلغ نهائي غاروس

بلغ السويسري ستانيسلاس فافرينكا ( 32 عاما) نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس، بفوزه اليوم الجمعة، على البريطاني آندي موراي المصنف الأول بثلاث مجموعات مقابل اثنتين.

وتمكن فافرينكا بطل رولان غاروس عام 2015 من الفوزعلى موراي، بثلاث مجموعات مقابل اثنتين، بواقع (6-7)،(6-3)،(5-7)،(7-6)،و(6-1)، ليصبح أكبر لاعب سنا يبلغ نهائي البطولة الفرنسية منذ 44 عاما.

وحقق فافرينكا  فوزه الثامن على موراي مقابل 10 هزائم، في أربع ساعات و34 دقيقة، وثأر لهزيمته أمامه عن العام الماضي في الدور ذاته.

وحرم فافرينكا موراي من فرصة أن يصبح أول بريطاني يحرز لقب رولان غاروس، منذ فريد بيري عام 1935.

وقال فافرينكا :"من الرائع أن أكون في نهائي ثان لرولان غاروس"، علما أنه بات أكبر لاعب يبلغ النهائي، منذ الكرواتي نيكي بيليتش الذي حل وصيفا عام 1973، وعمره 33 عاما.

ويلتقي فافرينكا المتوّج بدوره بثلاثة ألقاب كبيرة في أستراليا (2014) وفرنسا (2015) والولايات المتحدة (2016)، في المباراة النهائية، مع الفائز من مباراة النصف نهائية الثانية، التي تجمع بين الإسباني رافائيل نادال صاحب الرقم القياسي بالفوز ببطولة رولان غاروس (9 مرات)، والنمساوي دومينيك ثييم.

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر

لقد قرأت خبر فافرينكا يقصي موراي ويبلغ نهائي غاروس في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا RT Arabic (روسيا اليوم) تحياتنا.

قد تقرأ أيضا