الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic (روسيا اليوم)

إصابات بشلل الأطفال في دير الزور السورية

أعلنت "المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال" أمس الخميس عن تسجيل ثلاث إصابات مؤكدة بشلل الأطفال في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وصرحت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية (التي تشارك في المبادرة العالمية  لاستئصال شلل الأطفال) سونا باري لوكالة فرانس برس أن الوباء ظهر في محافظة دير الزور في 2013 و 2014 (36 إصابة) لكن سلالة الفيروس هذه المرة مختلفة عما كانت عليه في تلك الفترة.

والفيروس الذي رصد في هذه المحافظة على ارتباط جيني بسلالة مشتقة من اللقاحات، وهو بالتالي مختلف عن شلل الأطفال الحاد الذي ظهر في المنطقة في 2013.

وتؤكد منظمة "المبادرة العالمية" على أن المناعة ضعيفة عموما لدى سكان المنطقة وذكر الخبراء أنه يجري الإعداد لحملات تلقيح تستهدف مجموعات محددة من أجل زيادة مناعة السكان بشكل سريع.

ويسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" على القسم الأكبر من محافظة دير الزور الغنية بالنفط، بما في ذلك قسم من مدينة دير الزور، ويحاصر المسلحون مناطق مدينة دير الزور التي تسيطر عليها القوات السورية، ما يحد من إمكانية حصول السكان على المواد الأساسية.

المصدر: swissinfo

إدوارد سافين

لقد قرأت خبر إصابات بشلل الأطفال في دير الزور السورية في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا RT Arabic (روسيا اليوم) تحياتنا.

قد تقرأ أيضا