الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic (روسيا اليوم)

موسكو:على واشنطن إعادة الممتلكات الروسية قبل لقاء رئيسي الدولتين

أعلنت الناطقة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أمس أن موسكو ستتخذ إجراءات مماثلة إذا لم ترفع واشنطن يدها عن الممتلكات الدبلوماسية الروسية في ولايتي نيويورك وميريلاند.

ونوهت زاخاروفا بأن الجانب الروسي سيتخذ إجراءات مماثلة ضد الممتلكات الأمريكية في روسيا.

وذكرت مصادر دبلوماسية روسية لصحيفة  "كوميرسانت"  أن موسكو تأمل بأن يجري حل هذا الموضوع قبل اللقاء المقرر في يوليو المقبل بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب. وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات الروسية لا تستبعد كذلك اتخاذ تدابير غير متوازية.

وأكدت زاخاروفا  أنه تم إبلاغ السفارة الأمريكية لدى موسكو بأن الجانب الروسي سيتخذ إجراءات مماثلة ضد المنشآت الأمريكية في روسيا إذا لم تقم واشنطن بإعادة الحصانة الدبلوماسية للممتلكات الروسية في الولايات المتحدة.

وشددت على أن روسيا تطالب باستعادة ما تم أخذه منها بشكل غير قانوني فورا.

تجدر الإشارة إلى أن واشنطن فرضت يوم 29 ديسمبر الماضي عقوبات جديدة على روسيا طالت بعض الشركات، والأجهزة الأمنية، وقيادة القوات المسلحة الروسية. بالإضافة إلى ذلك أعلنت السلطات الأمريكية 35 ديبلوماسيا روسيا غير مرغوب فيهم وأمهلتهم 72 ساعة لمغادرة الأراضي الأمريكية، وذلك على خلفية مزاعم بشأن "تدخل روسي" في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

بالإضافة لذلك قامت السلطات الأمريكية بالحجز على ممتلكات تابعة للسفارة الروسية في واشنطن وللممثلية الدائمة لروسيا في نيويورك.

المصدر: news.mail.ru

ادوارد سافين

لقد قرأت خبر موسكو:على واشنطن إعادة الممتلكات الروسية قبل لقاء رئيسي الدولتين في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا RT Arabic (روسيا اليوم) تحياتنا.

قد تقرأ أيضا