الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic (روسيا اليوم)

تقرير أممي يحذر من عودة الإرهابيين إلى بلدانهم

حذر تقرير لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من أن عودة الإرهابيين في تنظيم "داعش" وغيره إلى بلادهم من مناطق الصراع الدائر في سوريا والعراق تهدد السلام والأمن العالميين.

ورجح التقرير الذي نشر مؤخرا، أن عدد المقاتلين في صفوف تنظيم داعش يتراوح بين  12 إلى 20 ألف مقاتل، في إشارة إلى التراجع الملحوظ في أعداد المقاتلين خلال الأشهر الـ 16 الماضية، فضلا عن انخفاض أعداد المقاتلين الأجانب والتحاقهم بالتنظيم في مناطق الصراع.

هذا وأشار مجلس الأمن إلى أن التهديد الرئيسي للأمن العالمي الآن هو عودة هؤلاء المتشددين إلى بلادهم، أو خروجهم من مناطق الصراع إلى مناطق أخرى.

كما أشار التقرير إلى أن مصادر تمويل التنظيم المتطرف باتت حاليا في مستويات حرجة، إذ يحاول الإرهابيون الحصول على مصادر التمويل من بيع النفط، واللجوء إلى أساليب الابتزاز.

ويعتقد الخبراء أن الخلافة المزعومة تحصل حاليا على ما يقدر بعشرات الملايين من الدولارات شهريا، في حين كان يصل مدخولها إلى 500 مليون دولار شهريا، في عام 2015. 

هذا وأصدر التنظيم مؤخرا بيانا تضمن تهديدا لعدة بلدان، يوصي فيه المسلمين بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة، مثل الأسواق والشوارع والساحات العامة، تجنبا للتفجيرات التي تخطط لها عناصر التنظيم، وخص بالذكر: بلجيكا، الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا وكندا وأستراليا وإيطاليا.

المصدر:لينتا

نتاليا عبدالله 

لقد قرأت خبر تقرير أممي يحذر من عودة الإرهابيين إلى بلدانهم في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا RT Arabic (روسيا اليوم) تحياتنا.

قد تقرأ أيضا