أخبار العالم / الموجز

الاخبار الجيش الباكستاني: إحباط مخطط إرهابي كبير جنوب غربي البلاد




إسلام آباد- د ب أ

نشر فى :
السبت 7 أكتوبر 2017 - 12:47 م
| آخر تحديث :
السبت 7 أكتوبر 2017 - 12:47 م

أعلن الجيش الباكستاني، أن قوات حرس الحدود في إقليم بلوشستان، جنوب غربي البلاد، ضبطت في إطار عملية رد الفساد، اليوم السبت، 1300 كيلو جرام من الذخيرة في عمليات البحث، التي جرت بعدد من المناطق في الإقليم.

وقالت إدارة العلاقات العامة للجيش الباكستاني، في بيان اليوم السبت، بحسب قناة "جيو نيوز" الإخبارية الباكستانية، أن العملية جرت في مناطق كوهلو، وغازي نولا، ونصير آباد، وكان من المقرر استخدام الذخيرة، التي تم ضبطها، في شن هجمات إرهابية في جميع أنحاء الإقليم، كما ضبط مسؤولون أمنيون رشاشات وصواريخ وقنابل يدوية وخرائط لمواقع حساسة.

وفي وقت سابق، قتلت قوات حرس الحدود في بلوشستان، خلال عملية في منطقتي ديرا بوجتي وكوهلو، أربعة إرهابيين خلال تبادل لإطلاق النار، وخلال العملية تم تدمير العديد من مخابئ المسلحين، وفقًا لما ذكرته إدارة العلاقات العامة للجيش الباكستاني.

وشارك الإرهابيون المشتبه فيهم في هجمات على قوات الأمن وأنشطة تخريبية.

وأضافت إدارة العلاقات العامة، أنه تم خلال المداهمة، ضبط ألغام ومواد متفجرة ووسائل اتصال.

يأتي ذلك بعد مرور يومين على مقتل 22 شخصًا وإصابة 25 آخرين، في تفجير انتحاري بمرقد صوفي في بلوشستان.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، لكن تنظيم "داعش" الإرهابي وفروعه المحلية، طالما استهدفت الشيعة والصوفيين في بلوشستان في الفترة الأخيرة.

مصدر خبر الاخبار الجيش الباكستاني: إحباط مخطط إرهابي كبير جنوب غربي البلاد من موقع الموجز ورابطه الخبر الاصلي من هنا الموجز

قد تقرأ أيضا