وكالات عالمية / السودان اليوم

السودان اليوم المالية: رفع الدعم سياسة لا تراجع عنها

أكد وزير الدولة بوزارة المالية عبد الرحمن ضرار، تواصل صعود الجنيه أمام الدولار والعملات الأخرى، ووصف احتياطيات النقد الأجنبي الموجودة بالمعقولة وقال: في مقدور البنك المركزي الدخول السوق والتأثير على تجاه سعر الصرف متى ما رأى ذلك.
وأعلن الوزير خلال تصريحات صحفية بالبرلمان أمس، عن إيداع مشروع موازنة العام 2018 منضدة.البرلمان قبل مطلع ديسمبر المقبل، وتوقع أن تشتمل علي دعم للشرائح الضعيفة.

ونفى ارتفاع قيمة الدولار أمام الجنيه بعد رفع العقوبات وأضاف: سألت محافظ البنك المركزي بالإنابة والذي بدوره أكد لي انخفاض الدولار وبناء احتياطيات معقولة من النقد الأجنبي، وتحفظ ضرار بشأن ما إذا كانت الميزانية ستضمن رفعاً للدعم عن السلع وقال: هذا سابق لأوانه وأضاف رفع الدعم كسياسة لا تراجع عنها ولكن عند التطبيق نراعي الظروف الاجتماعية.

وأكد أن رفع العقوبات سيلقي بظلال إيجابية على الموازنة مع توقعات زيادة فرص التمويل وظهور منح خارجية وأوضح أن وزارة المالية وضعت برنامجاً للاستفادة من القرار الأمريكي وترتيب الأولويات والتنسيق بين السياسة النقدية والمالية وأشار إلى أن رفع العقوبات له فوائد مباشرة على الاقتصاد السوداني من انسياب التحويلات بتكلفة أقل وزيادة فرص التمويل وما يترتب عليهما من تأثير على مستوى الأسعار وسعر الصرف.

مصدر خبر السودان اليوم المالية: رفع الدعم سياسة لا تراجع عنها من موقع السودان اليوم ورابطه الخبر الاصلي من هنا السودان اليوم

قد تقرأ أيضا