وكالات عالمية / السودان اليوم

العالم اليوم مساعد رئيس الجمهورية يكشف عن سعي الحكومة لرفع الحصار عن قطر

السودان اليوم:
اعلن مساعد رئيس الجمهورية ابراهيم السنوسي عن سعي الحكومة لرفع الحصار عن قطر وقال انه يمثل منظومة الرئاسة في رفع الحصار عنها، وأضاف نحن كشعب لابد ان نكن وفاءا لدولة قطر لما ظلت تقدمه من دعم للسودان وشعبه من غرب السودان الى شرقه وشماله لافتا الى انه تشرف بافتتاح محطة مياه بولاية نهر النيل بتمويل من قطر .
وتعهد خلال مخاطبته ختام ملتقي معلومات الولايات ال “15” بعطبرة اليوم بدعم الحكومة لتطوير نظم ومشروعات الاتصالات والرقمية بالبلاد وامتلاك وسائل العلوم التقنية، واعتبره يحقق أهداف الدولة ويستهدف كل الشرائح ما عده يتطلب جهدا يتسق مع أهداف الحوار الوطني في الوصول للحكم العادل في التنمية والمساواة التي هي مقومات الحكم الرشيد، مبينا ان ذلك يستوجب زيادة الانتاج والصادر خلال الفترة المقبلة.
وجدد تأكيده بتوفير الحكومة الدعم السياسي والمالي لتطوير قطاع الاتصالات ليعمل بدوره في تطوير البلاد، لافتا الي ان اعتماد حوسبة المرتبات مركزيا وولائيا يتطلب بذل المزيد من الجهود.
واقرت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. تهاني عبد الله، بأن مشروع الخدمات الالكترونية ما زال دون الطموح، واعتبرت تشريف رئاسة الجمهورية لختام الملتقى يؤكد إهتمام الحكومة بالتحول الرقمي، وقناعتها بالدور الذي يلعبه قطاع الاتصالات في التنمية الاقتصادية، وتعهدت ببذل اقصي الجهود لتحقيق الاهداف المرجوة.
من ناحيته تعهد والي نهر النيل اللواء حقوقي حاتم الوسيلة بإنفاذ توصيات الملتقي وقال لا بد ان نكون جاهزين لذلك واشار الي اهمية مواصلة المسيرة للوصول لمرحلة التحول الكامل نحو التحول الالكتروني، وقال ان رفع العقوبات ليس نهاية المطاف وهي بداية لعمل كبير.
عطبرة – رحاب عبدالله
الاحداث نيوز

مصدر خبر العالم اليوم مساعد رئيس الجمهورية يكشف عن سعي الحكومة لرفع الحصار عن قطر من موقع السودان اليوم ورابطه الخبر الاصلي من هنا السودان اليوم

قد تقرأ أيضا