وكالات عالمية / اليوم السابع

وكالات المطور الرقمى: قاعدة بيانات "تعداد مصر" الأكبر فى الشرق الأوسط

اليوم السابع: قال خالد عبد القادر، المدير العام لمايكروسوفت مصر، إنها تعاونت مع شركة "لينك ديفلومبنت"، فى  تصميم وإدارة أكبر قواعد بيانات قومية للتعداد السكانى، وهى أكبر قاعدة فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، مضيفا أنها تحتوى على أكثر من 3 مليارات سجل ببيان بحجم أكبر من 20 تيرابايت مع ضمان سرعة ودقة النتائج فى منظومة رقمية متجانسة ومتكاملة.

 

وتولت شركة "لينك ديفيلوبمنت"، الشركة العالمية المتخصصة فى تقديم الحلول الرقمية لقطاعى العمل العام والخاص، إعداد قواعد البيانات لأضخم تعداد إلكترونى فى إفريقيا والمنطقة، والذى تم باستخدام أحدث الحلول الرقمية التى طورتها الشركة بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء ومايكروسوفت.

 

ومن جانبها قالت سيلفانا منير، المدير العام للخدمات الرقمية وعضو مجلس إدارة شركة "لينك ديفيلوبمنت"، إنه كانت هناك جدية مطلقة من مختلف فرق العمل بالجهاز على تبنى الأنظمة الرقمية وحرص شديد على الخروج بنتائج متناهية الدقة والكفاءة فى أسرع وقت ممكن.

 

وأضافت أنه منذ الإعلان عن التعداد الرقمى لمصر 2017 شهد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء طلبات متعددة للاطلاع على التجربة والاستفادة منها ومحاولة تطبيقها من مختلف الوفود الرسمية من الدول والمنظمات مثل نيجيريا وإثيوبيا وفلسطين وعمان والأمم المتحدة ومنظمة الغذاء العالمية وغيرهم. 

 

وأكدت سيلفانا، على الأهمية الاستراتيجية لتعداد مصر الرقمى 2017؛ لأنه حقق نقلة تكنولوجية نوعية ضمنت توفير قاعدة بيانات دقيقة وشاملة وحديثة فى توقيت غير مسبوق لتساعد فى رسم السياسات والخطط المستقبلية للدولة، كما أعربت عن استعداد الشركة لدعم جهود نقل التجربة فى المنطقة.

 

وكانت النتائج الرسمية للتعداد قد تم إعلانها فى مؤتمر رئاسى حضره الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى حرص على متابعة هذا المشروع القومى منذ بدايته لما له من أهمية قصوى فى إعادة صياغة مستقبل التخطيط فى مصر على أسس علمية ودقيقة.

 

وتم تدشين التعداد العام الرقمى فى بداية 2017، حيث قام أكثر من 40 ألف شاب باستخدام "التابلت" أثناء العمل الميدانى فى جمع البيانات لحصر خصائص المبانى والسكان والمنشآت فى جميع محافظات الجمهورية، كما تم نشر موقع إلكترونى للمواطنين لتسجيل بياناتهم (فى مرحلة السكان) عبر الإنترنت للمعاونة فى الحد من التكلفة وكذلك التأكد من دقة البيانات.

مصدر خبر وكالات المطور الرقمى: قاعدة بيانات "تعداد مصر" الأكبر فى الشرق الأوسط من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا