الارشيف / غير مصنف / الشاهد

السفير الفلسطيني: الجميع يثق بقدرة الأمير على حل الخلاف الخليجي

كتب ابراهيم حسن:

أكد السفير الفلسطيني لدى البلاد رامي طهبوب ثقة الجميع في حكمة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وقدرة سموه على حل الخلاف الخليجي الحاصل حالياً لافتاً إلى أن هذه الخلافات سحابة صيف ستمر وتعود الأمور إلى طبيعتها بين الاشقاء.
جاء ذلك على هامش الغبقة الرمضانية التي أقيمت مساء أمس الأول وشهدت تكريم المتفوقين في الثانوية العامة من أبناء الجالية الفلسطينية معرباً عن سعادته بأن الطالبة الأولى على القسم الأدبي في الكويت هي من بنات الجالية الفلسطينية مضيفا: نبارك لذوي الطلاب وإدارات مدارسهم ومعلميهم ونتمنى لهم التوفيق في دراستهم الجامعية .
ولفت طهبوب الى ان وزارة التعليم العالي الكويتية خصصت للطلاب الفلسطينيين 12 مقعدا في اختصاصات متنوعة اضافة الى المقاعد الدراسية التي توفرها سفاراتنا في الخارج منها مثلا فنزويلا التي خصصت ألف مقعد دراسي وروسيا 200 مقعد وتركيا ايضا التي تخصص عدداً كبيراً من المقاعد الدراسية لطلابنا مبديا استعداد السفارة لمساعدة الطلاب الراغبين في الدراسة بالخارج بتوفير منح دراسية لهم.
وحول المباحثات مع وزارة التعليم العالي الكويتية لزيادة عدد مقاعد الطلاب الفلسطينيين قال: تحدثت مع وزير التعليم العالي بهذا الشأن ووعدنا خيرا.
وفيما يخص انشغال العرب بقضاياهم الداخلية وتأثير ذلك على القضية الفلسطينية قال طهبوب: قمة البحر الميت التي عقدت اخيرا اعادت القضية الفلسطينية الى صدارة اهتمامات الوطن العربي.
وعن الزيارات المرتقبة رفيعة المستوى بين مسؤولي البلدين اوضح ان الزيارات بين المسؤولين في البلدين لم تتوقف والتي كان اخرها زيارة الرئيس محمود عباس التي عكست قوة ومتانة العلاقات الثنائية والتنسيق الدائم والمستمر بشكل يومي بين القيادتين لاطلاع القيادة الكويتية على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

لقد قرأت خبر السفير الفلسطيني: الجميع يثق بقدرة الأمير على حل الخلاف الخليجي في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع الشاهد ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا الشاهد تحياتنا.

قد تقرأ أيضا