تكنولوجيا / المحترف

قريبا، متجر متقل ذاتي القيادة سيجوب شوارع شنغهاي

لقد حاولت شركة صغيرة سويدية تسمى ويليس أن تقلد شركة أمازون في إنشاء متاجر خالية من الصراف مع الخروج الآلي. ولكن بعد طرح أول متجر اختبار في شنغهاي في وقت سابق من هذا العام، فإن الشركة تتحرك الآن إلى فكرة جديدة تماما، رغم أنها غريبةبعض الشيء، و هي إنشاء متجر مستقل يجوب باستمرار الشوارع، ويدعى موبي مارت.

موبي مارت هو متجر متنقل على عجلات. انه على حجم حافلة صغيرة، والفكرة هي أنه في نهاية المطاف سوف تستخدم الذكاء الاصطناعي ورؤية الكمبيوتر للتنقل في شوارع المدينة حيث يتم التحكم في النموذج الحالي من قبل البشر. و يحمل هذا الأخير بعض الأساسيات، مثل المواد الغذائية الطازجة، وكذلك أشياء مثل أحذية رياضية والمجلات ... .

الآن، هذا هو المكان الذي تصبح فيه الأمور صعبة مع موبي مارت. حيث يقول ويليس (الذي في شراكة مع جامعة صينية التي أخرجت هذه التكنولوجيا إلى الحياة)، أن المخزن سيكون قادرا على القيادة إلى المستودعات لإعادة تجميع نفسه، ويشير إلى أن العملاء يمكن أن تكون قادرة على استدعاء مخازن أيضا. هناك أيضا عنصر تسليم طائرة بدون طيار. ولكن في الوقت الراهن، لا توجد تفاصيل عن كيفية خطط ويليس لبناء أو دعم أي من هذه الأفكار الطموحة.


ويمكن أن يساعد هذا المتجر المتنقل في خدمة المناطق الحضرية المتخلفة مع محدودية الحصول على الغذاء الجيد أو الضروريات الأساسية الأخرى. وتقول ويليس انها ستختبر مخزن النموذج في شنغهاي، وأن الشركة تخطط لإنتاج المزيد منهم في عام 2018.


لقد قرأت خبر قريبا، متجر متقل ذاتي القيادة سيجوب شوارع شنغهاي في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع المحترف ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا المحترف تحياتنا.

قد تقرأ أيضا