تكنولوجيا / المحترف

الكشف عن برمجية خبيثة جديدة في بلاي ستور

تكاد لا تمر فترة إلا ويتم الإعلان عن اكتشاف برمجية خبيثة في متجر "جوجل بلاي ستور" الإلكتروني المتجر الرسمي لنظام أندرويد، وهو ما يثير الكثير من الانتقادات لجوجل ونظامها للأجهزة المحمولة ويطرح أسئلة حول معاير الأمن والسلامة الإلكترونية على نظام أندرويد.

الخبراء الأمنيون في شركة "Sophos" أعلنوا عن رصدهم لبرمجية خبيثة من فئة "أدوير/Adware" أو البرنامج المدعوم إعلاميا، حيث رصد الخبراء وجود هذه البرمجية الخبيثة في قرابة 47 تطبيقا في المتجر الإلكتروني الرسمي لأندوريد "جوجل بلاي ستور"، وهي التطبيقات التي تم تحميلها من طرف المستخدمين أكثر من 6 ملايين مرة.

وعن طريقة عمل هذه البرمجية الأدوير والتي تحمل إسم "MarsDae" فإنه فور تثبيت المستخدمين لأحد التطبيقات المصابة من المتجر الإلكتروني جوجل بلاي ستور فإن البرمجية تبدأ عملها من خلال بث عدد من الإعلانات على الشاشة الرئيسية للهاتف، وحتى بعد حذف التطبيق فإن هذه الإعلانات المزعجة تستمر في الظهور بشكل مستمر بسبب طبيعة البرمجية الخبيثة والتي تعتمد على تعدد عمليات التنفيذ بشكل متواصل.

وأشارت المصادر إلى أن جوجل قامت بحذف عدد من التطبيقات المصابة منذ الإعلان عن اكتشاف هذه البرمجية الخبيثة.

لقد قرأت خبر الكشف عن برمجية خبيثة جديدة في بلاي ستور في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع المحترف ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا المحترف تحياتنا.

قد تقرأ أيضا