تكنولوجيا / اليوم السابع

تكنولوجيا بعد 20 عاما على إطلاقها.. توقف خدمة التراسل AIM عن العمل 15 ديسمبر

اليوم السابع: كشف تقرير جديد أن خدمة التراسل الفورى الشهيرة AOL Instant Messenger التى تعرف اختصارا بـAIM ستتوقف عن العمل نهائيا فى 15 ديسمبر المقبل، حيث أعلنت الشركة عن هذه الأنباء الجديدة اليوم فى تغريدة لها على حسابها الرسمى على شبكة التواصل الاجتماعى تويتر.

 

ووفقا لنا نشره موقع GSM الهندى، فقد تم إطلاق تطبيق AIM لأول مرة فى 1997، فيما تشكل عملية إغلاق التطبيق وفاة آخر رمز من رموز الإنترنت القديمة التى كان يعرفها العالم فيما مضى، وذلك قبل الثورة التكنولوجية التى شهدها العالم بظهور شبكات التواصل الاجتماعى، وكان التطبيق يعتبر من أشكال الاتصالات الفورية التى كان من المتوقع لها حينها السيطرة على الإنترنت خلال الفترة المقبلة، كما مهد الطريق للعديد من تطبيقات التراسل الأخرى مثل واتس آب وفايبر وغيرهما.

 

ولعل ظهور شبكات التواصل الاجتماعى الحالية وتطبيقات الدردشة الفورية المختلفة أدى فى النهاية ضعف الإقبال على التطبيق، وبالتالى تخلى الشركة عنه، فيما قالت الشركة فى صفحة المساعدة الخاصة بالتطبيق: "نحن نعرف أن هناك الكثير من المستخدمين المخلصين الذين استخدموا AIM لعقود، ونحن أحببنا عملنا وقيامنا ببناء أول تطبيق دردشة من نوعه منذ عام 1997، وسيكون تركيزنا منصب دائما على توفير هذا النوع من الخبرات المبتكرة التى يريدها المستهلكين، نحن متحمسين أكثر من أى وقت مضى للتركيز على بناء الجيل القادم من العلامات التجارية الشهيرة والمنتجات التى تغير الحياة".

 

ومن المنتظر أن تبدأ روابط تحميل التطبيق فى الاختفاء، كما لا توجد طريقة لحفظ أو نقل قائمة الأصدقاء، وفى نفس السياق أرسلت الشركة للمستخدمين رسائل بريد إلكترونى تشير فيها إلى أنه يمكن للأشخاص تنزيل الصور التى أرسلوها حتى حلول تاريخ 15 ديسمبر.

 

مصدر خبر تكنولوجيا بعد 20 عاما على إطلاقها.. توقف خدمة التراسل AIM عن العمل 15 ديسمبر من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا