الارشيف / الرياضة / الاهرام سبورت

صلاح فى ليفربول.. أسلوب اللعب وفرص المشاركة والمراكز التى قد يشارك فيها

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أقترب محمد صلاح، لاعب أيه أس روما، من الانضمام إلى صفوف ليفربول الإنجليزي، حسب تقرير إنجليزية والتى توقعت قيمة الصفقة قد تصل إلى 48 مليون يورو.

ولكن دعونا نستعرض ما هو أسلوب لعب ليفربول؟ وماهي فرص صلاح في المشاركة؟ وماهي المراكز التي يمكن أن يلعب فيها الفرعون المصري؟

أسلوب لعب ليفربول:-

يعتمد يورجن كلوب، المدير الفنى للـ«ريدز»، تشكيل 4-3-3، مع الإعتماد على روبيرتو فيرمينهو كرأس حربة وهمي.

ويتميز ليفربول بسرعة فائقة فى الخط الأمامي خاصة لاعبي المحور ( فينالدوم ، و لالانا) ، ليكون بذلك ليفربول هو أكثر أندية الدوري الإنجليزي اعتماداً على الهجوم المرتد ، لما يمتلكه من سرعات يكون لها دائماً اليد العليا.

تشكيل ليفربول

فرص مشاركة محمد صلاح:-

تعتبر فرص محمد صلاح كبيرة فى المشاركة كما أن سرعته ومرونته تتناسب بشكل كبير مع طريقة لعب ليفربول، ولكن تبقى المشكلة الأكبر هي منافسة لاعبين من طراز عالي في كل المراكز، وهو ما سيدفع صلاح لأن يكون دائماً فى قمة مستواه حتي يتثنى له مجابهة عمالقة الفريق.

المراكز التي يمكن أن يشارك فيها الفرعون المصري:-

إذا أنضم صلاح لليفربول سيواجه منافسة شرسة على المقعد الإساسي فى التشكيل، فمركزه الإصلي كجناح أيمن يشغله السنغالي ساديو ماني والذى أختير كلاعب العام فى الفريق وأفضل محترف إفريقي فى الدوريات الأوروبية من هيئة الإذاعة البريطانية ( بي.بي.سي).

كما يجيد صلاح اللعب كمهاجم صريح، وسيكون نموذجي إذا شغل هذا المركز فى تشكيل كلوب، إذ سيعطي مرونة للخط الإمامي خاصة فيما يتعلق بتبادل الإدوار، ولكن سيشهد هذا المركز منافسه بينه وبين البرازيلي فيرمينهو والذى قدم موسم ممتاز مع الـ«ريدز».

يتميز كوتنيهو والذي يشغل مركز الجناح الأيسر بمرونة تكتيكية فبالإضافة إلى مركز الجناح يجيد اللعب كصانع ألعاب تقليدي أو لاعب محور، وهنا سيعطي المدير الفنى حرية للدفع بمحمد صلاح كجناح أيمن والدفع بمانى كرأس حربة، وفيرمينهو كجناح أيسر، أو الدفع بصلاح كمرأس حربة ووضع فيرمينهو كجناح أيسر.

 

تصوير متحرك للمراكز التي قد يشارك فيها صلاح

فى النهاية لا يمكن الاستدلال على إجابة قاطعة لما يدور برأس المدير الفنى يورجن كلوب، ولكن من المؤكد أن صلاح نفسه يعلم تفصيلياً ما يدور برأس المدير الفنى الألماني.

لقد قرأت خبر صلاح فى ليفربول.. أسلوب اللعب وفرص المشاركة والمراكز التى قد يشارك فيها في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع الاهرام سبورت ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا الاهرام سبورت تحياتنا.

قد تقرأ أيضا