الرياضة / اليمن العربى

الرياضة اليوم فردوس تتوقع مستقبلاً مزدهرًا للرياضة النسائية في السعودية

أكدت لاعبة رياضة الغطس السعودية مريم فردوس أن تأثير قرار الحكومة السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارة سيصل إلى نطاق الرياضة النسائية، حيث تتوقع مستقبلا مزدهرا للرياضة النسائية بالبلاد.

 

وتعتبر فردوس أول سعودية تغوص في أعماق المحيط القطبي الشمالي قبل عامين، لتبدأ شعبية رياضة الغطس في الانتشار داخل الأوساط النسائية في السعودية.

وقالت فردوس في تصريحات صحفية : "في الآونة الأخيرة انتشرت هذه الرياضة، حيث كان للمرأة السعودية مشاركة فعالة في يوم العالمي لرياضة الغوص للسيدات من الاتحاد العالمي لمحترفي الغوص (بادي)".

 

وأضافت: "زاد أيضًا عدد المدربات السعوديات المتخصصات في رياضة الغوص بكل أنواعه، المرأة السعودية قادرة على النجاح في كل المجالات".

 

وحول قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة والتي قد تسهم في تطور الرياضة النسائية مستقبلاً، أوضحت فردوس: "على الصعيد الشخصي، كانت إحدى العقبات التي تواجهني كرياضية عدم قدرتي على قيادة السيارة، وضرورة التنسيق مع السائق وإيجاد الوقت المناسب له حتى استطيع ممارسة رياضتي".

وواصلت: "لذا أتوقع أن يسهم هذا القرار في انتشار ثقافة ممارسة الرياضة بين النساء في المملكة بما يتوافق مع الضوابط الشرعية ومن دون أي عقبات".

 

بعد القرار التاريخي، ترى فردوس أن أمام المرأة السعودية الكثير من الأمور عليها تحقيقها لكي تتطور.

وأوضحت: "في البدء يحتاج المجتمع على تقبل المرأة في كافة المجالات ومنها الرياضة، كما يحتاج إلى انتشار ثقافة ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها لجميع أفراد المجتمع وخاصة النساء، وإيجاد برامج تلفزيونية تسلط الضوء على كافة الرياضات التي يمكن للمرأة ممارستها".

 

وأردفت قائلة: "نحتاج إلى بعثات رياضية للبلدان المتقدمة أسوة بالبعثات التعليمية لمشاركة نجاح تجارب هذه البلدان مع المملكة، وأيضًا الاستثمار التجاري من قبل التجار في البرامج الرياضية المختصة بالرياضات الفردية، وتوفير نوادي خاصة بالنساء مع توفير الطاقم التدريبي على مختلف الرياضات".

 

وتتفاءل فردوس بمستقبل مزدهر للرياضة النسائية في السعودية بفضل الخطة الحكومية الطموحة التي تحمل عنوان (رؤية 2030).

واختتمت: "أنا مقتنعة أن المملكة تسير في التقدم نحو دول العالم، وجميع القرارات السابقة تثبت أن المجتمع السعودي قادر على الاندماج مع المجتمع الدولي مع محافظته على خصوصيته الدينية والأخلاقية".  

مصدر خبر الرياضة اليوم فردوس تتوقع مستقبلاً مزدهرًا للرياضة النسائية في السعودية من موقع اليمن العربى ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليمن العربى

قد تقرأ أيضا