الارشيف / الرياضة / الاهرام سبورت

الأهلي والترجي يتقدمان بثبات.. والنجم والزمالك يُحييان آمال المنافسين

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

انتهت مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. جولة كانت شاهدة على استمرار توهج الأهلي المصري، والترجي التونسي، وزاناكو الزامبي، في حين أهدر النجم الساحلي والزمالك فرصة حسم أمورهما بصفة مُبكرة.

حامل اللقب صن داونز دخل في دائرة الحسابات المعقدة، في حين تكبد كل من القطن الكاميروني وفيتا كلوب الكونغولي خسارتهما الثالثة وودعا البطولة إكلينيكيًا.

الجولة كانت شاهدة أيضًا على تألق ياسر الخنيسي، مهاجم الترجي، الذي سجل ثنائية في مرمى حامل اللقب وارتقى لصدارة هدافي البطولة بالاشتراك مع ديوغو أكوستا لاعب النجم الساحلي. 

كما واصل جونيور أجايي، مهاجم الأهلي المصري، التألق أيضًا وسجل للمباراة الثانية تواليًا للفريق الأحمر. 

المجموعة الأولى: الهلال يُعطل انطلاقة النجم.. والمريخ يواصل الانهيار

الهلال فرض نتيجة التعادل في سوسة

عرقل هلال أم درمان انطلاقة النجم الرياضي الساحلي بعد أن فرض عليه نتيجة التعادل في سوسة بهدف لمثله. نتيجة ستزيد من صعوبة المجموعة خصوصًا وأن الهلال يستقبل النجم في الجولة المقبلة. مباراة سيسعى فيها الهلال لتحقيق أول فوز بعد أن تعادل في مبارياته الثلاث السابقة.

و في موزمبيق، واصل المريخ نتائجة السلبية وتكبد خسارة قاسية أمام فيروفياريو بهدف نظيف. نتيجة تزيد من موقف المريخ تعقيدًا وتعكس مرة أخرى عدم جاهزيته للمنافسة. 

الترتيب: النجم (7)، فيروفياريو (4)، الهلال (3)، المريخ (1)

المجموعة الثانية: الزمالك ينجو من الفخ الجزائري.. وأهلي طرابلس يتوهج

الزمالك حافظ على صدارته بصعوبة

أنقذ الزامبي مايوكا فريقه الزمالك المصري من تلقي الخسارة على ملعبه؛ عندما سجل في الوقت القاتل هدف التعادل أمام اتحاد العاصمة الجزائري. نتيجة حفظت للفارس الأبيض صدارة المجموعة، لكنها أعلنت أن الجولات المقبلة ستكون صعبة في ظل تقارب النقاط. 

و عاد أهلي طرابلس الليبي للمنافسة بقوة بعد أن دك حصون كابس يونايتد الزميبابوي (4-2). نتيجة أعادت فريق المدرب المصري طلعت يوسف لسباق التأهل لربع النهائي.

و تبدو الجولة المقبلة شديدة الأهمية، حيث سيكون بإمكان الأهلي الليبي الاستفادة من تجدد الصدام بين اتحاد العاصمة والزمالك.

الترتيب: الزمالك (5)، اتحاد العاصمة (4)، أهلي طرابلس (4)، كابس (3)

المجموعة الثالثة: الترجي يقترب من حسم التأهل بفوز قاتل على حامل اللقب

الترجي وضع حامل اللقب في مأزق

وضع الترجي التونسي قدمًا في ربع النهائي بعد فوزه خارج ملعبه على صن داونز بهدفين لواحد. ويدين فريق باب سويقة بالفضل لمهاجمه الخميسي، الذي وقع على ثنائية زادت من تعقيد موقف صن داونز على مستوى المجموعة.

و عاد سان جورج الأثيوبي للمنافسة بقوة بعد أن انتزع فوزًا مهمًا على ملعبه على حساب فيتا كلوب الكونغولي بهدف سجله صلاح الدين سعيدو، المهاجم السابق للأهلي المصري. سان جورج بات يتمتع بأسبقية واضحة على حساب صن داونز، خصوصًا وأنه سيستقبله في الجولة الخامسة بأثيوبيا في مباراة قد تضع حدًا لمسيرة حامل اللقب بالنسخة الحالية.

الترتيب: الترجي (7)، سان جورج (5)، صن داونز (4)، فيتا (0)

المجموعة الرابعة: الأهلي وزاناكو يبتعدان عن الوداد.. والقطن يستسلم مُبكرًا

الأهلي يُعزز صدارته بفوز مهم على الوداد

حقق الأهلي فوزه الثاني تواليًا بعد أن سجل هدفين في شباك ضيفه الوداد المغربي. وحافظ الأهلي على صدارته للمجموعة بالاشتراك مع زاناكو الزامبي، الذي انتصر في الدقائق الأخيرة على القطن الكاميروني.

و ابتعد الأهلي وزاناكو بفارق 4 نقاط عن الوداد، الذي باتت مباراته المقبلة أمام الأهلي في المغرب مصيرية.

الترتيب: الأهلي (7)، زاناكو (7)، الوداد (3)، القطن (0)

مباريات الجولة المُقبلة: 

.

لقد قرأت خبر الأهلي والترجي يتقدمان بثبات.. والنجم والزمالك يُحييان آمال المنافسين في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع الاهرام سبورت ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا الاهرام سبورت تحياتنا.

قد تقرأ أيضا