الارشيف / الرياضة / الاهرام سبورت

«تأشيرة الرئيس» تفتح ممر الفرحة في الوسط الرياضي بالقانون الجديد

حمودة: ظهر في الوقت المثالي .. ولائحة اليد جاهزة

الحداد: خطوة ايجابية لتحريك الرياضة .. والتطبيق المثالي مطلوب

حسب الله: ننتظر طفرة كبيرة .. والعمومية تحدد موعد الانتخابات

جاسر رياض: أخطاء الماضي لن تتكرر .. ونرفع القبعة لعبد العزيز

الدمرداش: وداعا لمشاكل السنوات السابقة .. والسباحة تننظر تصديق أعضائها

السرنجاوي: خفف من قبضة الحكومة علي الأندية .. ونترقب بنود الاسترشادية

مع النسمات الأولي لتصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي علي قانون الرياضة الجديد، بدأ الوسط الرياضي يموج بحالة من النشاط والاستعداد للفترة المقبلة من ترتيب الأوراق، سواء فيما يتعلق بالدعوة لعقد جمعية عمومية لاعتماد اللائحة الجديدة، او تحديد موعد الانتخابات، فالجميع بدأ يسابق الزمن من اجل انجاز كل شيء قبل انتهاء المهلة المحددة والمقرر لها منتصف ديسمبر المقبل، حتي تستعيد المنظومة استقرارها وانطلاقها بعد فترة من التخبط وعدم وضوح الرؤية، الي ان تضافرت الجهود سواء من وزارة الرياضة ممثلة في المهندس خالد عبد العزيز او اللجنة الاولييمبية برئاسة هشام حطب واخيرا مجلس النواب ثم تاشيرة الرئاسة ليظهر قانون قادر علي وضع مصر في مصاف الدول المتقدمة رياضيا.

وعلي مدار الساعات الماضية .. سيطرت حالة من السعادة والارتياح لدي القائمين بين المسئولين عن الرياضة بالقانون الجديد، وانطلقت جهودهم لترجمة ما جاء فيه علي ارض الواقع وهو ما عبرت عنه كلماتهم خلال السطور التالية .

يقول د.خالد حمودة رئيس اتحاد كرة اليد أنه فور اعتماد تعديل اللائحة سيتم فتح باب الترشح فى انتخابات اتحاد كرة اليد تماشيًا مع بنود قانون الرياضة، وانه يوجه الشكر إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي  لاعتماده وظهوره إلي النور الذي تأخر عدة سنوات إن لم تكن عقودا لمواكبة التطور في الرياضة.

واضاف أن  ما يميز القانون أنه خرج إلي النور في وقت مثالي جدا لنبني معا مستقبل الرياضة المصرية وشكرا لمن أشرفوا علي إعداده سواء في وزارة الرياضة ممثلة في المهندس خالد عبد العزيز وايضا اللجنة الاوليمبية ومجلس النواب وكل من ساهم في وضع مصر علي المسار الصحيح رياضيا. .

ويقول حسن الحداد رئيس اتحاد المصارعة أن اعتماد الرئيس خطوة إيجابية في تحريك الرياضة المصرية عدة خطوات للمستقبل.. مشيرا الي التطبيق المثالي للقانون هو الأمل الذي يجب ألا نتخلي عنه وأن نتعامل بموضوعية شديدة مع بنوده وبشكل احترافي بحت..

 واضاف أنه يتمني أن يسير الجميع بعد صدور القانون الجديد، في الإطار القانوني الذي يحدد معالم الطريق في المرحلة المقبلة والمهمة.. وان اتحاده اعتمد لائحته من نظيره الدولي وفي انتظار فقط الدعوة لجمعية عمومية للتصديق عليها. .

ويلتقط علي حسب الله رئيس اتحاد كرة الريشة اطراف الحديث معربا عن سعادته بصدور القانون الجديد من جانب رئيس الجمهورية بشكل رسمي . مشيرا الي انه ينتظر فقط استلام نسخة منه حتي يتطلع علي التعديلات التي طرأت عليه .. وقال انه قانون مهم جدا يساعد علي تحقيق طفرة كبيرة في الرياضة المصرية خلال الفترة المقبلة، وان الاتحاد سيبدأ الاعداد لعقد جمعيته العمومية لاعتماد اللائحة التي جري التصديق عليها من الاتحاد الدولي من قبل وايضا الوزارة تمهيدا للاستقرار علي موعد الانتخابات المقبلة.

ويقول اللواء جاسر رياض عصو اللجنة الاوليمبية واتحاد السلة أن اعتماد القانون من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي عظم دور الجمعيات العمومية في الهيئات الرياضية المختلفة وأعطاها الحق في وضع لوائحها الداخلية لاختلاف ظروف كل ناد عن الآخر وذلك عكس مكان يحدث في الماضي

  وأضاف ان اللجنة الاوليمبية ووزارة الرياضة بذلت جهدا كبيرا حتي يخرج هذا المولود الي حيز الوجود، وان المهندس خالد عبد العزيز الذي يعتبره افضل وزير رياضة شهدته مصر منذ ثورة 1952 يستحق رفع القبعة له، لانه نجح بامتياز في الخروج بهذا القانون وسط هذه الظروف الصعبة بذكائه وقدرته علي ادارة الامور بشكل راق وديمقراطي.. وأن القانون الجديد أخذ الوقت الكافى من المناقشة والبحث، وجميع بنوده تتماشى مع قوانين اللجنة الأوليمبية الدولية، والتى طالبت مصر بإصدار مثل هذا القانون منذ 14 عامًا .

وأكد رياض أن اتحاد السلة جاهزة بلائحته المعتمدة من الاتحاد الدولي للعبة، وانه من المقرر عرضها في الجمعية العمومية المقبلة للتصديق عليها حتي يمكن الدعوة الي الانتخابات بعد ذلك.

ويري المستشار محمد الدمرداش عضو مجلس ادارة اتحاد السباحة  أن القانون الجديد يمثل طفرة كبيرة في المنظومة الرياضية لانه يقضي علي الفراغ الانتخابي لمجالس إدارات الاتحادات والأندية ومراكز الشباب،  وهو ما  كان ضد رغبة أعضاء الجمعيات العمومية لهذه المؤسسات الرياضية.. كما انه يساهم بقوة في عملية الاستثمار الرياضي ويتيح للأندية الشعبية فرصة تنمية مواردها لتنفقها علي الأنشطة الرياضية وخاصة كرة القدم اللعبة الشعبية الأولي.

واضاف الدمرداش ان القانون يعالج الكثير من المشاكل المطروحة علي الساحة مثل "الالتراس"، وان اتحاد السباحة جاهز بلائحته المعتمدة اصلا من الاتحاد الدولي تمهيدا للحصول علي موافقة الجمعية العمومية حتي يمكن تحديد موعد الانتخابات علي الفور.

ويقول المهندس محمود السرنجاوى رئيس نادى الزهور، أن قانون الرياضة الجديد منح الجمعيات العمومية فى الأندية سلطات وحقوق غير مسبوقة خلال السنوات الماضية.. وانه  لم يفرق بين مجلس إدارة النادى ووزير الرياضة كونه منح حقوق متميزة لمجالس الإدارات فى إقرار مصيرها بالمشاركة مع الجمعية العمومية، مشددا على أن مركز التحكيم سوف يغلق العديد من الأبواب التى تفتح من حين لآخر باستخدام التدخل الحكومى باللجوء للمحاكم المدنية.

 وأشار رئيس الزهور إلى أن بنود القانون خففت من حدة قبضة الحكومة على الهيئات الرياضية وتضييق الخناق عليها فيما يتعلق بالاستثمار، مؤكدا على ضرورة إحكام الرقابة المشددة من كافة الجهات الرسمية والرقابية على الهيئات الرياضية، فضلا عن الرقابة من جانب الجمعية العمومية صاحبة الحق الأصيل فى محاسبة مجالس الإدارات.. وانه يامل فقط ان تراعي اللائحة الاسترشادية الاندية الاجتماعية وظروفها عكس نظيرتها الجماهيرية لان الاولي لديها جوانب اخري كثيرة غير كرة القدم تهتم مثل الانشطة الثقافية، كما انها تمثل الباب الرئيسي والهام لحماية الشباب من الافكار المتطرفة والهدامة وتحميهم من الانحراف عن الطريق السليم.

لقد قرأت خبر «تأشيرة الرئيس» تفتح ممر الفرحة في الوسط الرياضي بالقانون الجديد في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع الاهرام سبورت ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا الاهرام سبورت تحياتنا.

قد تقرأ أيضا