الارشيف / الرياضة / الاهرام سبورت

أسباب تفوق الأهلى على منافسيه وحسم المسابقة قبل نهايتها بعدة أسابيع

باقتدار حقق النادى الاهلى الفوز بدرع الدورى العام لهذا الموسم للمرة الـ 39 فى تاريخه وللعام الثانى على التوالى وهو فى حد ذاته انجاز يحسب للقلعة الحمراء ابتداء من مجلس الادارة الذى وفر لبن العصفور للفريق و فرض حالة من الاستقرار مما جعل الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى يعمل فى حالة من الطمأنينة وراحة البال .

حسم الاهلى بطولته المفضلة قبل نهاية الدورى بأربعة أسابيع لعدة اسباب :

حالة الاستقرار الادارى و الفنى التى يتمتع بها الاهلى عن باقى اندية المسابقة حيث نجح مجلس الادارة فى ابعاد فريق الكرة عن المشكلات و الازمات التى تعرض لها المجلس مما جعل الجهاز الفنى يتفرغ للنواحى الفنية دون التطرق لأى مشكلات جانبية قد تعوق مسيرة الفريق نحو الفوز باللقب .

تلبية كل طلبات الجهاز الفنى فى التعاقد مع لاعبين جدد سواء من الداخل او الخارج وترك الحرية الكاملة لحسام البدرى فى كل النواحى الفنية و محاسبته فى نهاية الموسم لذلك لم تحدث ازمة لعدم مشاركة عماد متعب وابتعادة عن المباريات رغم حجم الضغوط التى تعرض لها البدرى بسبب عدم مشاركة اللاعب .

وجود وفرة من النجوم الساطعة بالفريق و القادرة على تغيير نتائج المباريات فى اى وقت و قد حدث ذلك فى مباريات عديدة تأزمت فيها الأمور حتى الدقيقة الاخيرة من المباراة ونجحت المهارة و الخبرة فى حسم النتيجة للنادى الاهلي.

روح البطولة والاصرار على تحقيقها صفتان لا تتوافران الا فى النادى الاهلى و اغلب مباريات الاهلى تؤكد ذلك خاصة المباريات التى فاز بها الفريق فى الثوانى الاخيرة من عمر المباراة و التى كان لها اثر كبير فى حسم اللقب للقلعة الحمراء .

استغلال اخطاء المنافسين وتعثرهم خاصة بعد ابتعاد منافسه التقليدى الزمالك عن المنافسة على القمة بسبب عدم استقرار الفريق الابيض وكثرة تغيير الاجهزة الفنية و اللاعبين مما خلق حالة من عدم الولاء للمكان .

وهناك عوامل اخرى مساعدة يأتى اهمها النفوذ القوى داخل اتحاد الكرة الذى يتمتع بة الاهلى بسبب شعبيته الطاغية مما جعل كل اطراف اللعبة تعمل الف حساب قبل اتخاذ اى قرار ضد القلعة الحمراء منها عقوبات خارج المستطيل الاخضر او قرارات تحكيميه يخشى بعض الحكام اتخاذها ضد الاهلي.

ابتعاد الزمالك عن المنافسة مبكرا سهل من مهمة الاهلى كثيرا خاصة ان وجود الزمالك قريا من الاهلى فى جدول الدورى يزيد من الاعباء النفسية والضغوط العصبية على اللاعبين و الجهاز الفنى نظرا لطبيعة العلاقة بين قطبى الكرة المصرية.

وقع مجلس ادارة الزمالك فى اخطاء عديدة كان لها تأثير كبير على مسيرة الفريق فى المنافسة على مدار الموسمين الماضيين واكد ذلك احمد سليمان عضو مجلس ادارة الزمالك السابق بالارقام بعد تسريح اغلب لاعبى الفريق الذى حصد بطولتى الدورى والكأس والتعاقد مع لاعبين جدد عديمى الخبرة.

اما المقاصة فقد استطاع ان يزاحم كبار الكرة المصرية رغم ان عمرة فى الدورى العام لا يتجاوز سنوات قليلة ولكن بادارة واعية وجهاز فنى واعد بقيادة ايهاب جلال استطاع ان ينافس الاهلى و الزمالك على القمة حتى الاسابيع الاخيرة من المسابقة ويقول للزمالك كش ملك و ينتزع منه المركز الثانى حتى الان ، لذلك يستحق المقاصة كل تقدير على هذا الانجاز .

لقد قرأت خبر أسباب تفوق الأهلى على منافسيه وحسم المسابقة قبل نهايتها بعدة أسابيع في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع الاهرام سبورت ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا الاهرام سبورت تحياتنا.

قد تقرأ أيضا