الرياضة / اليمن العربى

الرياضة اليوم صحيفة بريطانية : إنجلترا أبرز المرشحين لإستضافة مونديال 2022 بدلاً عن قطر

قالت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن إنجلترا مرشحة لاستضافة كأس العالم 2022 بدلا من قطر المتهمة بدعم الإرهاب، والتى تحيط شبهات فساد بملف ترشحها لتنظيم البطولة.

وأشارت الصحيفة نقلا عن مصدر من الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم، إلى أن قطر باتت مهددة فى الفترة الأخيرة بسحب تنظيم المونديال بسبب شبهات الفساد فضلا عن دعم الإرهاب، ما يفتح الباب أمام عدد من الدول لاستضافة البطولة بعد 5 سنوات من الآن.

وذكرت الصحيفة أن إنجلترا هى الأوفر حظا فى استضافة مونديال 2022 حال سحبه من قطر، نظرا لنجاحها فى وقت سابق فى استضافة العديد من الأحداث الرياضية الكبيرة آخرها أولمبياد 2012.

وألقت الصحيفة الضوء على وجود عدة ملاعب إنجليزية حاليا قادرة على استضافة كأس العالم، بجانب وجود شبكات مواصلات قوية ومتطورة، واعتدال المناخ فى الصيف، ما يعنى إمكانية إقامة البطولة فى موعدها المعتاد بين شهرى يونيه ويوليو، بدلا من إقامتها بين نوفمبر وديسمبر فى حال أقيمت فى قطر.

وشدد التقرير الذى نشرته الصحيفة على أن إصرار الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" على إقامة كأس العالم فى قطر قد يتسبب فى عواقب سلبية، ما تسبب فى وجود اتجاه لسحب تنظيم المونديال من قطر ومنحه لدولة أخرى.

وكانت قد تقدمت إنجلترا فى 2009 بطلب لتنظيم كأس العالم 2018، لكن روسيا فازت فى التصويت لتحصل على تنظيم النسخة المقبلة من البطولة، وفى العام ذاته تقدمت قطر بطلب لتنظيم نسخة 2022 وتفوقت فى التصويت على الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا واليابان وكوريا الجنوبية، وفيما بعد ظهرت أدلة على تقديم قطر رشاوى للمصوتين.

مصدر خبر الرياضة اليوم صحيفة بريطانية : إنجلترا أبرز المرشحين لإستضافة مونديال 2022 بدلاً عن قطر من موقع اليمن العربى ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليمن العربى

قد تقرأ أيضا