اخبار السعودية اليوم الأربعاء 11 يناير 2017 الأمانة العامة لمجلس التعاون تناقش سياسات الإدارة الأمريكية الجديدة

عين اليوم - اخبار محلية 0 تعليق 64 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لم اخر اخبار السعودية اليوم الأربعاء 11 يناير 2017 حيث عين اليوم – الرياض
نظمت الشؤون السياسة والمفاوضات بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، حلقة نقاشية حول سياسات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في الخليج، وذلك بمقر الأمانة العامة في الرياض.
وافتتح الحلقة النقاشية الأمين العام المساعد للشؤون السياسية و المفاوضات الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق، الذي رحب برئيس إدارة العلاقات الدولية في مدرسة بوش للخدمات الحكومية العامة بولاية تكساس المتحدث الرئيسي في الحلقة البروفسور غريغوري غوز والمشاركين فيها.
وأوضح العويشق أن هذه الحلقة التي تأتي في إطار فعاليات منتدى مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تهدف إلى محاولة استشراف سياسات الإدارة الأمريكية الجديدة تجاه مجلس التعاون و القضايا الإقليمية و الدولية.
بعدها تحدث البروفسور غريغوري غوز عن السياسات المتوقعة للإدارة الجديدة إزاء علاقات الولايات المتحدة الأمريكية مع دول مجلس التعاون، و تعامل الولايات المتحدة مع إيران و خاصة فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني، وكذلك السياسات الأمريكية تجاه قضايا القضية الفلسطينية والأزمات في سوريا و العراق و اليمن و محاربة الإرهاب، إضافة إلى موضوع قانون جاستا.
وشارك في الحلقة النقاشية عدد من الأمناء المساعدين و المسؤولين في الأمانة العامة و ممثلين عن سفارات دول مجلس التعاون و عدد من سفارات الدول الأجنبية المعتمدة في الرياض.
يذكر أن البرفوسور غوز هو أحد أهم الأكاديميين الأمريكيين المختصين في سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه منطقة الخليج ولديه العديد من المؤلفات في هذا الشأن، وعمل مع العديد من الجامعات و مراكز الأبحاث في منطقة الخليج.

اخبار السعودية اليوم الأربعاء 11 يناير 2017 الأمانة العامة لمجلس التعاون تناقش سياسات الإدارة الأمريكية الجديدة في موقع نيوز مصر 24 من موقع عين اليوم - اخبار محلية وتم نقلة بواسطة محررين نيوز مصر 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه علي عاتق عين اليوم - اخبار محلية ويمكنكم مشاهدة الرابط الاصلي للخبر من هنا عين اليوم - اخبار محلية

أخبار ذات صلة

0 تعليق