الوطن العربي / السعودية / نجوم مصرية

السعودية اليوم منظومة صواريخ ثاد قريبًا في المملكة العربية السعودية بعد موافقة واشنطن

منظومة ثاد التي أغضبت الصين من قبل وأزعجت مواطني كوريا الجنوبية قريبًا في المملكة العربية السعودية، صفقة صواريخ جديدة ستعقدها الولايات المتحدة الأمريكية مع المملكة السعودية، من وجهة نظر واشنطن ستساهم هذه الصفقة في تعزيز المصالح الأمريكية وأمنها مع الدول الخارجية فهذه الصواريخ ستسهم في حماية الدول الخليجية بشكل عام ضد التهديدات الإيرانية، كما سبق ووقامت واشنطن بمثل هذه الخطوة مع كوريا الجنوبية حيث نشرت خذخ الصواريخ بها  لصد أي هجوم محتمل من قبل جارتها الجنوبية.

لكن الأمر لم يعجب مواطني كوريا الجنوبية كما لم يعجب بكين وأعربت بكين عن عدم رضاها عن نشر قاعدة صواريخ ثاد بكوريا الجنوبية؛ لأن هذا الأمر قد يتسبب في دفع كوريا الشمالية لشن هجمات على جارتها الجنوبية مما قد يعرض مواطنيها للخطر ويتسبب في نشر الفوضى.

ما هي منظومة ثاد الصاروخية؟

صواريخ ثاد هذه صواريخ أمريكية من إنتاج لوكهيد مارتن وهي صواريخ أرض جو قادرة على اعتراض الصواريخ البالستية سواء كانت قصيرة أو متوسطة المدى،  يمكن توجيه هذه الصواريخ باستخدام الأقمار الصناعية وتم اختبار كفاءة وعمل هذه الصواريخ، بشكل أساسي تستخدمها الولايات المتحدة الأمريكية ويمكن لبعض حلفائها الحصول على هذه الصواريخ كما حصل مع كوريا الجنوبية والآن مع المملكة العربية السعودية.

لكن الإعلان عن صفقة صواريخ ثاد هذه تأتي عقب زيارة الملك سلمان لروسيا والإعلان عن تعاون بين البلدين واعتزام المملكة شراء صفقة صواريخ روسية من طراز س 400، لكن فاجئتنا الأحداث بصفقة أخرى من قبل الولايات المتحدة بدلًا من روسيا.

إقرأ أيضاً

مصدر خبر السعودية اليوم منظومة صواريخ ثاد قريبًا في المملكة العربية السعودية بعد موافقة واشنطن من موقع نجوم مصرية ورابطه الخبر الاصلي من هنا نجوم مصرية

قد تقرأ أيضا