الوطن العربي / السعودية / جريدة الرياض

اخبار السعودية اشتراط تصريح لإعلانات المنتجات الطبية الجمعة 13 أكتوبر 2017

جريدة الرياض: شددت الهيئة العامة للغذاء والدواء على ضرورة حصول الشركات والمؤسسات الصحية والممارسين الصحيين على تصاريح من الهيئة، قبل الإعلان عن المستحضرات الدوائية والأجهزة والمنتجات الطبية في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، سواء كانت تلك الإعلانات مقروءة أو مسموعةً أو مكتوبةً أو مرئيةً، ويشمل ذلك أيضاً المحاضرات التسويقية.

وأوضح المدير التنفيذي للتوعية والإعلام في الهيئة الصيدلي عبدالرحمن بن سلطان السلطان، أن الهيئة تتأكد من صحة الادعاءات الطبية بالمادة الإعلانية، قبل خروجها للمستهلك للحد من ممارسات التضليل والمبالغة في الدعاية لهذه المنتجات، وتتخذ الإجراءات النظامية ضد المخالفين لهذا الآلية.

وأشار إلى انتشار الكثير من دعايات المستحضرات الدوائية والأجهزة والمنتجات الطبية المبالغ بادعاءاتها الطبية، ما يؤدي لتضليل المريض، لافتاً إلى أن الهيئة ستستخدم جميع الصلاحيات لإيقاع أقصى العقوبات بمن يستهين بمأمونية وسلامة الغذاء والدواء والأجهزة والمستلزمات الطبية.

وذكر أن الإعلان عن المستحضرات الصيدلانية البشرية والمستحضرات العشبية والصحية التي يُسمح للصيدلي بصرفها بدون وصفة طبية للجمهور يُسمح في وسائل الإعلان المختلفة سواء مقروءة أو مسموعة أو مرئية، بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء قبل نشر الإعلان.

‏‫

مصدر خبر اخبار السعودية اشتراط تصريح لإعلانات المنتجات الطبية الجمعة 13 أكتوبر 2017 من موقع جريدة الرياض ورابطه الخبر الاصلي من هنا جريدة الرياض

قد تقرأ أيضا