اخبار العالم اليوم" تيلرسون يتحدث عن أولويات المرحلة المقبلة وعلاقته ببوتين "

راديو سوا العالم 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار وتطورات امريكا والعالم اليوم الأربعاء 11 يناير 2017 جيث يمثل ريكس تيلرسون الذي رشحه الرئيس المنتخب دونالد ترامب لشغل منصب وزير الخارجية في حكومته المقبلة الأربعاء أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، في إطار جلسات استماع لإقرار تعيينه.

وقال تيلرسون في كلمته الافتتاحية إن المصداقية الأميركية في العالم تضاءلت إلى حد كبير في الفترة الماضية، وأكد أنه "سيعمل على إعادة ثقة الأصدقاء". وأضاف أنه سيسعى في حال تثبيته إلى تعزيز العلاقات مع حلفاء الولايات المتحدة وتنفيذ أهداف الرئيس في السياسة الخارجية، مشيرا إلى أن القضاء على داعش سيكون على رأس أولوياته في الشرق الأوسط.

وتطرق إلى روسيا التي قال إن عليها تحمل مسؤولية نشاطاتها، لكنه أضاف أن على واشنطن وموسكو أن تتعاونا متى كان ذلك ممكنا. وأردف قائلا "التعاون مع روسيا بناء على المصالح المشتركة مثل تقليص تهديد الإرهاب الدولي". ولم يستبعد الوزير المرشح دورا روسيا في عملية الاختراق الإلكتروني للانتخابات الأميركية.

وأكد تيلرسون خلال الجلسة، التي بدأت في الساعة التاسعة صباحا (14:00 ت.غ)، أن "الخارجية الأميركية تدعم الإسلام الذي يرفض التشدد"، مشيرا إلى أن "الإسلام الراديكالي هو تمثيل غير شرعي للإسلام".

ومن المرتقب أن يرد الرئيس السابق لمجموعة النفط إكسون موبيل على أسئلة حول علاقاته المفترضة مع روسيا ورئيسها فلاديمير بوتين. ويقيم تيلرسون المتحدر من تكساس منذ عام 1999 علاقة يقول إنها "وثيقة" مع بوتين الذي قلده عام 2012 وسام الصداقة الذي تمنحه روسيا للأجانب.

المصدر: وكالات

اخبار العالم اليوم" تيلرسون يتحدث عن أولويات المرحلة المقبلة وعلاقته ببوتين " في موقع نيوز مصر 24 من موقع راديو سوا العالم وتم نقلة بواسطة محررين نيوز مصر 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه علي عاتق راديو سوا العالم ويمكنكم مشاهدة الرابط الاصلي للخبر من هنا راديو سوا العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق