اخبار فلسطين اليوم وزير خارجية ترامب يمهد لتبني سياسة نتنياهو

وطن - فلسطين 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رام الله - وطن للأنباء: ذكرت صحيفة "هآرتس" ان وزير الخارجية الموعود في ادارة دونالد ترامب، ريكس تيلارسون، هاجم امس الاربعاء، قرار مجلس الامن 2334 في موضوع المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية واعتبره غير مفيد. وكان تيلارسون يتحدث خلال استجوابه من قبل لجنة الخارجية في مجلس الشيوخ قبل تعيينه رسميا.

وتم التطرق الى الموضوع الاسرائيلي – الفلسطيني بعد اكثر من اربع ساعات من الاستجواب، الذي تطرق بشكل اساسي الى الموضوع الروسي والعلاقات بين تيلارسون والرئيس الروسي بوتين.

وانتقد وزير الخارجية الموعود خطاب وزير الخارجية الحالي جون كيري في الموضوع الاسرائيلي – الفلسطيني، ووصفه بـ"المزعج" لأنه تضمن تهجما على اسرائيل، و"تآمر على موقف الحكومة الاسرائيلية" من المفاوضات المستقبلية مع الفلسطينيين. وقال: "نحن نريد تجديد التزامنا لإسرائيل".

وسئل تيلارسون في مرحلة لاحقة مرة اخرى عن عملية السلام الاسرائيلية – الفلسطينية، فانتقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وقال ان "القيادة هناك لم تستغل الفرص التي نالتها. لقد تنصلت من العنف لكنها لم تقم بخطوات من اجل منع العنف. وطالما لم تظهر استعدادا لبذل جهد اكبر من مجرد التنصل من العنف، والعمل على منعه، سيكون من الصعب توفير ظروف ملائمة للمفاوضات الجدية".

واعرب تيلارسون عن تشككه بشأن العملية السلمية، وقال انه في الظروف الحالية بين اسرائيل والفلسطينيين سيكون التوصل الى اتفاق سلام مسألة بالغة التحدي. وأضاف: "احيانا يجب تحقيق استقرار للأوضاع وخلق اجواء تسمح بالتقدم.. واحيانا يجب الانتقال الى الجيل القادم الذي لا يحمل معه كل شحنات الماضي".

اخبار فلسطين اليوم وزير خارجية ترامب يمهد لتبني سياسة نتنياهو في موقع نيوز مصر 24 من موقع وطن - فلسطين وتم نقلة بواسطة محررين نيوز مصر 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه علي عاتق وطن - فلسطين ويمكنكم مشاهدة الرابط الاصلي للخبر من هنا وطن - فلسطين

أخبار ذات صلة

0 تعليق