تونس اليوم المُربّون يحتجّون.. والكاتب العام المساعد لنقابة الثانوي يدعو رئاسة الحكومة لبحث بديل لجلول

سودارس 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انطلق، منذ صباح اليوم الخميس، تجمّع المربين أمام مقر وزارة التربية وذلك بدعوة من نقابتي التعليم الأساسي والثانوي. ومن المنتظر أن تنتظم وقفة احتجاجية للمربين بالتعليم الأساسي والثانوي أمام مقر وزارة التريبة تليها وقفة احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة انطلاقا من الساعة الحادية عشر من صباح اليوم.
وقال نجيب السلامي الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للتعليم الثانوي في تصريح ل"الصباح نيوز" ان هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي احتجاجا على الاهانات المتكررة لوزير التربية للمدرسين.
كما أشار إلى أنّ هذه الوقفة الاحتجاجية تتنزل كذلك في إطار الدفاع عن إصلاح جوهري وعميق للمنظومة التربوية ومن أجل مدرسة عمومية ديمقراطية موحدة.
وانتقد السلامي إجراءات وزير التربية التي وصفها ب"الإرتجالية"، موضحا أن وزير التربية سعى كل مرة لتقديم تصريحات تهمّ قرارات يفترض ان تكون نتيجة للحوار الوطني حول اصلاح المنظومة التربوية، من ذلك تاريخ العودة المدرسيية وما يهمّ المناظرات، الأمر الذي أفقد إصلاح المنظومة التربوية مصداقيتها.
وفي نفس السياق، قال نجيب السلامي ان "إرساء ديوان للخدمات المدرسية يُعدّ مدخلا للتفويت في المؤسسة العمومية للخواص»، مشيرا إلى أن وزير التربية أمضى بروتوكولا يتيخ للخواص توفير الأكلة للتلاميذ كما قام بتعيين رموز النظام السابق ومن بينهم من تورطوا في ملفات فساد وطردوا بعد ثورة الحرية والكرامة في ديوان الخدمات المدرسية.
ومن جهة أخرى، وجه السلامي رسالة إلى رئاسة الحكومة مفادها المطالبة ببحث حل وبديل على رأس وزارة التربية لتنقية الأجواء، مشيرا إلى «وجود غضب شديد من قبل كافة المربين بمختلف المدارس الابتدائية والاعدادية والمعاهد الثانوية على وزير التربية الحالي، إضافة إلى وجود أزمة في المناخ الاجتماعي".

تونس اليوم المُربّون يحتجّون.. والكاتب العام المساعد لنقابة الثانوي يدعو رئاسة الحكومة لبحث بديل لجلول في موقع نيوز مصر 24 من موقع سودارس وتم نقلة بواسطة محررين نيوز مصر 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه علي عاتق سودارس ويمكنكم مشاهدة الرابط الاصلي للخبر من هنا سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق