صحة / كل يوم معلومة طبية

التخلص من الكرش في اسبوع .. حقيقة ام وهم ؟!

Advertisement

يرغب الكثيرين في خسارة الوزن والوصول للجسم المثالي في أسرع وقت ممكن، لكن هل التخلص من الكرش في اسبوع من تلك الأمنيات التي يمكن أن تتحقق؟ أم أنه مجرد خيال يتفاجأ به البعض فيصابون بالإحباط إذا لم يحققوا النتائج التي يرغبون بها؟ تابع معنا المقال التالي عزيزي القارئ لتعرف الإجابة بنفسك.

2r5OdTG
التخلص من الكرش في اسبوع

في الحقيقة تلك الدهون التي تكتسبها في بطنك حتى تكِّون الكرش لديك لم تكن في ليلة وضحاها، وبالتالي ستحتاج لبعض الوقت أيضا لخسارة تلك الدهون والتي تعتمد على مقدار ما تريد خسارته، في الحقيقة اتباعك لنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام من شأنها أن يساعدك على خسارة ما يقرب من 900 جرام في الأسبوع والتي بالطبع ليست كلها من البطن.

اقرأ أيضا: تخلص من دهون البطن والكرش في 6 خطوات.

أنواع الدهون الدهون تحت الجلد

هي عبارة عن شحوم توجد على الوركين والظهر والبطن والفخذين، أحيانا يكون من الصعب خسارتها لكنها لا تشكل أيضا خطورة على الصحة إلا في حالة اكتساب الكثير من الوزن أو الإصابة بالسمنة.

الدهون الحشوية

هي دهون عميقة تتشكل خلف جدار البطن وتحيط بأجهزة الجسم، ليس ذلك فحسب بل تقوم هذه الدهون بتنشيط وإنتاج الهرمونات والتي من شأنها أن تسبب بعض المشكلات الصحية المرتبطة بعملية الأيض مثل أمراض القلب والسكري من النوع الثاني، لكن وعلى عكس الدهون تحت الجلد يمكن أن تتخلص وتتعامل مع الدهون الحشوية وذلك من خلال التغييرات في النظام الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام.

كم تحتاج من الوقت لخسارة الكرش ؟

في الواقع اكتسابك للدهون في بطنك على مدى الأيام والشهور بل والسنين سيتطلب منك بعض الوقت أيضا، فوفقا للمبادئ العامة لخسارة الوزن تحتاج إلى فقدان 3500 سعر حراري حتى تخسر رطل أي ما يعادل 0,4536 كيلوجرام من الدهون!

أيضا حتى تخسر من وزنك فأنت في حاجة إلى التقليل من ما تدخله من سعرات لجسمك وتزيد من معدل حرق مالديك بالفعل من السعرات، لذلك سيكون من الآمن أن تخسر من 500 إلى 1000 سعر حراري في اليوم لتخسر من وزنك ما يقرب من 500 إلى 1000 جرام في الأسبوع.

اقرأ أيضا: 12 خطأ شائع يؤدي إلى عدم خسارة الوزن!

Advertisement

كيفية التخلص من الكرش بسهولة
  • في حال كنت تتبع نظام غذائي ملئ بالسعرات والصودا والكربوهيدرات المكررة، لن يكون الأمر بالسهولة التي تتمناها، لكن هل تعلم أنك يمكن خسارة 207 سعر حراري إن قمت بالتقليل من شربك للكولا بمقدار 16 أوقية كل يوم!
  • توقفك عن تناول البطاطس المقلية في مطاعم الوجبات السريعة سيساعدك على خسارة 378 سعر.
  • 30 دقيقة من المشي السريع يحرق 149 إلى 167 سعر حراري لشخص عادي وزنه 70 كيلوجرام.

إن كنت مستمر في حرق ما يقرب 500 سعر حراري من النظام الغذائي بك يوميا، يمكنك نظريا خسارة ما يقرب من 5 كيلوجرام في شهرين ونصف أو 12 كيلوجرام في 6 أشهر.

أما لمضاعفة خسارتك للوزن اتبع نظام غذائي يشمل خسارة 1000 سعر حراري من خلال التغييرات في نظامك الغذائي والتمارين لتخسر بذلك تقريبا 1 كيلوجرام في الأسبوع أو بما يعادل 5 كيلوجرام في 5 أسابيع.

لكن من المهم أن تعرف أنك لا يجب أن تقل عن إدخال 1200 سعر باليوم في حال كنت امرأة أو 1800 في حال كنت رجل، فاستمرارك في استهلاك عدد قليل جدا من السعرات أو حرق الكثير من السعرات قد يضعك في خطر نقص الغذاء، وبالتالي إبطاء عملية التمثيل الغذائي الخاص بك والحد من عملية فقدانك للوزن.

اقرأ أيضا: ما هو السعر الحراري؟ وكيفية حساب السعرات الحرارية لتفقد وزنك.

ماذا ينقص من الوزن في أسبوع ؟

إن كان من الصعب التخلص من الكرش في اسبوع ، يمكنك أن تحدد لنفسك هدف صغير تقوم بتحقيقه خلال الأسبوع شرط أن تكون واقعيا في تطلعاتك، أيضا خسارتك للدهون لن ترتكز كلها على دهون البطن بل سينعكس على جسمك بشكل كامل.

لكن على الأقل يمكنك خسارة 0.5 إلى 1 كيلوجرام من الدهون لتبدأ في خسارة الوزن من خصرك، وذلك من خلال اتباعك لطرق يمكن الاستمرار عليها على المدى البعيد لتسمح لك بخسارة الوزن لاحقا:

  • قم أولا بتحديد المعدل المطلوب من احتياجك للسعرات في اليوم.
  • ستحتاج إلى استهلاك سعرات أقل من معدل حرقك ليبدأ جسمك في حرق الدهون، أي بمقدار أقل يصل إلى 500 إلى 1000.

اقرأ أيضا: مشروبات تخسيس الوزن وحرق الدهون .. وأخرى لزيادة الوزن.

Advertisement

ماذا تأكل عندما تشعر بالجوع ؟

من الطبيعي أن تشعر بالجوع بعد إنقاصك معدل استهلاكك من السعرات، لكن بالطبع لا تريد أن يؤثر ذلك على حالتك النفسية والمزاجية، لذلك يمكنك:

  • إدخال الأطعمة ذات السعرات المنخفضة، حتى تشعر بالشبع خاصة تلك الأطعمة الغنية بالألياف والماء مثل الخضروات والفواكه.
  • يمكنك أيضا القيام بتغييرات في نظامك الغذائي كاستبدال الدجاج المشوي مع الأرز بحساء الدجاج والخضروات.
2q77Mwq

في النهاية يمكنك عزيزي القارئ حتى وإن لم تتمكن من التخلص من الكرش في اسبوع فقط، يمكنك أن تقوم باستشارة الطبيب ليصف لك النظام الغذائي والرياضي المناسب لتمكنك من تحقيق ذلك حتى وإن احتاج ذلك لبعض الوقت، كما يمكنك أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا.

اقرأ أيضا:

Advertisement

لقد قرأت خبر التخلص من الكرش في اسبوع .. حقيقة ام وهم ؟! في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع كل يوم معلومة طبية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا كل يوم معلومة طبية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا