أخبار عاجلة
مصر 24 " الاسبوع في صور-28-2-2017 " -

اخر اخبار مصر مخبز في القليوبية يخصص ساعتين يوميا لتوزيع العيش مجانا اليوم الخميس 12 يناير 2017

تسجيل سجل عبر الفيسبوك سجل عبر تويتر
سجل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق

في مبادرة تعد الأولى من نوعها، أعلن مخبز بمدينة شبرا في القليوبية عن طرح الخبز مجانا للمواطنين غير القادرين لمدة ساعتين يوميا.

"التحرير" التقت صاحب مخبز بشارع عزيز المصري بمنطقة بيجام بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية والذي بدأ تنفيذ فكرته الخيرية من أول العام الحالي.

يقول محمد عوف العتمونى صاحب "الفرن" إن الفكرة راودتني منذ فترة كبيرة ولكنني فضلت تطبيقها مع بداية العام الجديد لتكون بشرة خير وبداية تحمل أملا وتفاؤلا، وتمنى أن يشاركه فيها عدد من أصحاب المخابز والأنشطة المختلفة للمساهمة فى رفع المعاناة عن المحتاجين.

وأوضح العتموني أنه خصص ساعتين من السادسة وحتى الثامنة صباحا لتوزيع الخبز على المحتاجين مجانا من الحصة الإجمالية للمخبر التى تبلغ 29 شيكارة، ثم يبدأ بعدها فى ممارسة النشاط المعتاد ببيع الخبز المدعم كالمعتاد على أصحاب البطاقات التموينية داخل المنظومة والبيع الحر حتى الساعة الخامسة مساءً.

شاهد أيضا
فيديو.. نائب منتقدًا التسريبات الهاتفية: التآمر على الدولة هو «جعلها بوليسية» ترامب لصحفي «سي إن إن»: لا تكن وقحا.. أسكت فلن أمنحك السؤالترامب لصحفي «سي إن إن»: لا تكن وقحا.. أسكت فلن أمنحك السؤال «المصري الديمقراطي»: المحكمة أبلغتنا بـ«التليفون» رفض تظاهراتنا«المصري الديمقراطي»: المحكمة أبلغتنا بـ«التليفون» رفض تظاهراتنا

وحول آلية التوزيع يقول العتموني: "الفكرة تطبق على مستويين الأول أصحاب البطاقات الذين لا يستطيعون دفع ثمن الخبز يتم صرف الخبز لهم بمقدار  3 أيام على حد أقصى، بعدد الأفراد المقيدين فى البطاقة، والثاني هم الذين ليس لديهم بطاقات تموين ويتم صرف لهم 10 أرغفة مجانا بدلا من شراء الرغيف بـ25 قرشا بموجب معرفتهم باعتبارهم من أهالي المنطقة أو بورقة وكشوف من الجمعيات الخيرية والمساجد المحيطة بالمخبز تفيد حالتهم الاجتماعية وحاجتهم للمساعدة".  

وأكد العتموني أن أرباحه لم تهتز  بعد تطبيق فكرته بل زادت فى أعقاب المبادرة، وتابع: "ربنا بارك في الرزق والتجارة مع الله مربحة جدا وسوف أستمر فى هذه التجارة مهما واجهت من صعوبات ومعاناة نتيجة الزحام الشديد على المخبز من قبل المواطنين".

واختتم حديثه بأن محافظ القليوبية اللواء عمرو عبد المنعم اتصل به تليفونيا ليشكره على تلك الخطوة الإيجابية وشجعه على الاستمرار فيها لخدمة الفقراء، معلنا عن تقديم كل سبل الدعم لنجاح المبادرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخر اخبار مصر اكتشاف 6 غرف جديدة داخل المقبرة الأثرية بـ«حمرة دوم» اليوم الاثنين 6 فبراير 2017