الارشيف / أخبار العالم / مصر / التحرير الإخبـاري

«سعفان» يترأس وفد مصر في مؤتمر العمل الدولي

ارسال بياناتك
اضف تعليق

يغادر القاهرة صباح اليوم الجمعة، محمد سعفان وزير القوي العاملة، متوجها إلي جنيف ليرأس وفد مصر الثلاثي «الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال» في الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولي التي تعقد بقصرر الأمم، ومبني منظمة العمل الدولية، وتستمر حتي 16 يونيو الجاري ويشارك فيها 187 دولة.

ويلقى الوزير، كلمة مصر في المؤتمر الثلاثاء المقبل، وتتناول تعليقا علي تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية جاي رايدر، هذا العام حول المبادرة المئوية الخضراء للمنظمة التي تهدف إلى التطبيق الفعال لأبعادد العمل اللائق للتحول إلى معدلات استخدام أقل للكربون ووضع العالم علي مسار مستدام من التنمية.

ومن المقرر أن يطلب المدير العام من المؤتمر اعتماد بند البرنامج والميزانية والذي يناقش التحول إلي بيئة مستدامة ويتضمن عدد من القضايا المتداخلة التي تغطي كافة أنشطة المنظمة.

ويلتقي «سعفان» علي هامش المؤتمر بالعديد من قيادات المنظمة الدولية وعلي رأسهم جاي رايدر المدير العام، ليؤكد أن مصر انتهت من مشروعي قانوني العمل والمنظمات النقابية ويراعيان معايير العمل الدوليةة والاتفاقيات التي صدقت عليها مصر في شأن حق التنظيم النقابي بمشاركة ممثلي العمال وإصحابب الأعمال، وهما يعرضان حاليا علي البرلمان لإصدارهما، لإجراء الانتخابات النقابية العمالية قبل نهايةة العام الحالي فور انتهاء البرلمان منهما.

شاهد أيضا

ويبحث الوزير مع «رايدر»، التعاون الفني الذي تقدمة المنظمة لمصر، لضمان توفير شروط العمل اللائق وتحسين ظروف العمل، وتقديم المساعدة والخبرة والدعم الفني والمادي في مجالات العمل والعمال.

ويلتقي «سعفان» -أيضا- عددا من وزراء العمل العرب والأفارقة، لبحث أوجه التعاون في مجالات العمل والعمال والمشاكل التي قد تواجه استخدام العمالة المصرية لتحقيق الاستقرار لها في هذه الدول.

وقال إن المؤتمر بدأ أعماله يوم 5 يونيو ويستمر حتي 16 منه،وتناقش الجلسة العامة تقرير المدير العام، ورؤية الدول الأعضاء عليه، كما تقعد قمة العمل قبل اختتام المؤتمر بيوم، وتتمحور حول المبادرة المئوية لعمل المرأة والتي تهدف إلي التعريف بالعوائق من أجل إحراز نمو أسرع في مجال المساواة بين الجنسين.

وأشار إلي أنه من المقرر إجراء انتخاب مجلس إدارة مكتب العمل الدولي يوم 12 يونيو الجاري، للفترة من 2017 إلي 2020، وذلك لاختيار ممثلي أعضاء الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال للمجلس لدورة تستمر 3 سنوات، ويتألف من 56 عضوا عن الحكومات منهم 28 أصليين ومثلهم مناوبين، فضلا عن 33 عضوا عن أصحاب الأعمال ومثلهم عن العمال، ومن كل منهما 14 أعضاء أصليين، و19 مناوبين.

لقد قرأت خبر «سعفان» يترأس وفد مصر في مؤتمر العمل الدولي في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا التحرير الإخبـاري تحياتنا.

قد تقرأ أيضا