الرياضة / الرياضة المصرية / سوبر كورة

اخبار الرياضة عصام عبد الفتاح يستبعد إعادة مباراة أوغندا وغانا

استبعد عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قبول الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، التظلم المقدم من الاتحاد الغاني بشأن الأحداث التي شهدتها مباراة اوغندا وغانا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وتقدم المنتخب الغاني بطلب إعادة مباراة فريقه وأوغندا التي أقيمت عصر السبت بسبب رفض الحكم الجنوب أفريقيا دانييال بينيت احتساب هدف للمنتخب الغاني في الثواني الأخيرة بداعي التسلل.

وأكد الاتحاد الغاني في تظلمه أن سوء أداء الحكم الجنوب أفريقي أثر بشكل رسمي على نتيجة المباراة ويتنافي مع عدالة المنافسة.

وأكد عصام عبد الفتاح في تصريحات خاصة أن قانون كرة القدم في مادته الخامسة يقول أن جميع قرارات الحكام صحيحة كانت او خاطئة، تعتبر نهائية ويجب أن تحترم.

أضاف عصام عبد الفتاح أن الشواهد كثيرة في مثل هذه الأمور أبرزها المباراة التي أقيمت بين المنتخين الأرجنتيني في مونديال 86 أحرز اللقب بهدف بيد أرماندو مارادونا، ولم تعاد المباراة، ونفس الحال في مباراة انجلترا وألمانيا عام 1966 فازت إنجلترا بثلاثة أهداف لهدفين ولم يقم الاتحاد الدولي بإعادة المباراةن ونفس الحال في الكرة الشهير لإنرامو في مباراة النادي الأهلي في بطولة أفريقيا للأندية الأبطال في عام 2010 في الدور نصف النهائي ولم يقم الاتحاد الافريقي.

مصدر خبر اخبار الرياضة عصام عبد الفتاح يستبعد إعادة مباراة أوغندا وغانا من موقع سوبر كورة ورابطه الخبر الاصلي من هنا سوبر كورة

قد تقرأ أيضا