الوطن العربي / مصر / اليوم السابع

مصر اليوم بدء لقاء رئيس "محلية البرلمان" وسكرتيرة دولة البرتغال للتحديث الإدارى

اليوم السابع: بدأ منذ قليل اجتماع  المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، و"جراسا فونيسكا" سكرتيرة الدولة للتحديث الإدارى بالبرتغال.

 

ويتناول اللقاء سبل الاستفادة من خبرات البرتغال فى المشروعات التى نفذتها خلال السنوات الماضية مثل آليات تيسير الحصول على الخدمات الحكومية، وزيادة عمليات التشاور والتشاركية مع المواطنين وقطاع الأعمال إزاء الخدمات الحكومية المقدمة لهم، بالاضافة إلى مقترحات تتعلق بتقليل الأعباء الإدارية عن المواطنين ومجتمع الأعمال، والدروس المستفادة من تطبيق توحيد قواعد البيانات الخاصة بالمواطنين.

 

كانت سكرتيرة دولة  البرتغال، وصلت إلى القاهرة أمس الاثنين، على رأس وفد من أثينا فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام تبحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر والبرتغال خاصة فى مجالات الإصلاح الإدارى.

 

ومن المقرر أن تلتقى سكرتيرة الدولة للتحديث الإدارى بالبرتغال خلال زيارتها عددا من كبار المسئولين والشخصيات لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والبرتغال خاصة فى مشروعات التنمية وإصلاح الجهاز الحكومى التى يتم تطبيقها فى البلدين والإستفادة من خبرات البرتغاال خاصة فى ظل سعى الحكومة المصرية ميكنة الخدمات الحكومية التى يحصل عليها المواطنون من خلال مشروع يقوم على الربط الإلكترونى بين الوزارات والخدمات التى تقدمها ويساعد على سرعة تبادل البيانات الكترونيًا ويضمن توزيع الخدمات للمستفيدين المستهدفين بسرعة، مع ضمان عدم تكرار الحصول عليها.

 

مصدر خبر مصر اليوم بدء لقاء رئيس "محلية البرلمان" وسكرتيرة دولة البرتغال للتحديث الإدارى من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا