الوطن العربي / مصر / اليوم السابع

عاجل بالفيديو.. مدرس يعتدى بالضرب المبرح على تلميذ بالجيزة

اليوم السابع: فى واقعة جديدة لمسلسل الاهمال فى المدارس، حصل "اليوم السابع" على فيديو من داخل مدرسة كفر غطاطى الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة، يوضح تعدى، "أحمد ن" معلم اللغة العربية بالضرب المبرح على تلميذ بالصف السادس الابتدائى فى أحد جوانب الفصل خلال اليوم الدراسى.

وتعود أحداث الواقعة إلى الأربعاء الماضى قبل إجازة 6 أكتوبر، حيث أظهر الفيديو تعدى المعلم على الطالب بالضرب بعصا داخل الفصل أثناء الحصة ولم توقفه صرخات وبكاء الطالب واستغاثته، قائلا: "العصاية نجسة".. وذلك بعد سقوطها من يده أثناء ضرب الطالب.

وتواصلت "اليوم السابع" مع إحدى طالبات الفصل بالمدرسة، مؤكدة على أن سبب تعدى المعلم على التلميذ هو أنه بعد تمكن إحدى الطالبات من قراءة الدرس على السبورة ذهبت إلى مكانها بأخر الفصل لتجلس على مقعدها وتعثرت فى قدمها بمقعد أثناء  مرورها داخل الفصل، موضحة أن الطلاب قالوا للمدرس ممدوح "شنكلها" بقدمه فتوجه المعلم إلى نهاية الفصل وحاول ضرب الطالب ولكنه ذهب مسرعا إلى السبورة فى محاولة للهروب من بطش المدرس.

وتابعت الطالبة، أنه سبق أن تعدى على طالب بخشبة من المقعد وأصيب فى رأسه واعتاد الضرب كما أنه لا يشرح، مضيفة بيدخل الفصل بيكتب الدرس ويخلى الطلاب يطلعوا يقرأوا، كما أنه يهدد التلاميذ بشكل مستمر بالرسوب إن لم يأخذوا درس خصوصى.

وفى سياق متصل، أكد مصدر بالمديرية، على أنه سيتم التحقيق من الواقعة للتأكد من صحتها، موضحة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المدرس إذا ثبت صحتها، لافتة إلى أنه سيتم تكليف لجنة من إدارة المتابعة والشئون القانونية للتحقيق ومتابعة الأمر.

فيما أكدت مصادر بالوزارة، أنه تم تعميم خطابًا إلى المديريات والمدارس خلال الأيام الماضية يحظر التعرض لأى طالب بأى صف دراسى بالسب أو الإيذاء البدنى من خلال التعدى عليه بالضرب أو قص شعر الطالب، مشددة على  ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة للحافظ على سلامة الطلاب داخل المدارس وتكثيف الرقابة والإشراف اليومى طوال اليوم وخاصة أثناء الفسحة والفترات الدراسية.

مصدر خبر عاجل بالفيديو.. مدرس يعتدى بالضرب المبرح على تلميذ بالجيزة من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا