الوطن العربي / مصر / اليوم السابع

مصر اليوم رئيس "محلية البرلمان": قانون الباعة الجائلين من الخمسينيات وتعديله أمر واجب

اليوم السابع: أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن القانون الحالى المنظم لشئون الباعة الجائلين من خمسينيات القرن الماضى وعفا عليه الزمن، مطالبا بضروة تعديله من خلال قانون جديد لتنظيم شئون عملهم خاصة أن وجودهم لا يقتصر على العاصمة فقط خلال الفصل التشريعى الحالى.

وأضاف "السجينى" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن أجندة لجنة الإدارة المحلية لا يوجد بها قانون للباعة الجائلين، حيث لم يتم تحويل مشروع القانون المقدم من النائب محمد المسعود، وكذلك لم يتم تحويل مشروع قانون المحلات العامة إلى اللجنة من قبل هيئة المكتب.

وأوضح النائب أنه يؤيد كل الوسائل التى تقوم بها الأجهزة التنفيذية من أجل القضاء على مظاهر الفوضى والعشوائية فى الشوارع والظهور بالنسق الحضارى المطلوب للشوارع المصرية.

يذكر أن محافظة القاهرة تسعى للقضاء على الإشغالات المنتشرة بشوارع العاصمة، والتى دائما ما تؤدى إلى توقف حركة المرور باستمرار، ولعل من أهم الإشغالات التى تؤدى إلى تعطل المرور هى الخاصة بالباعة الجائلين المنتشرين فى الشوارع، وخاصة المزدحمة بالمارة.

مصدر خبر مصر اليوم رئيس "محلية البرلمان": قانون الباعة الجائلين من الخمسينيات وتعديله أمر واجب من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا