الوطن العربي / مصر / اليوم السابع

عاجل وزير الأوقاف: إقامة معسكر لأئمة منطقة القناة لمواجهة الفكر المتطرف

اليوم السابع: قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنه سيقام معسكر لأئمة منطقة القناة والتى تشمل محافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس، فى محافظة السويس، فى الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر الجارى، وذلك لتفكيك الفكر المتطرف ونشر سماحة الإسلام.

 

وأضاف جمعة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المعسكر يستهدف تفكيك الفكر المتطرف ونشر سماحة الإسلام وفق خطة الوزارة وسيناقش عددًا من الموضوعات والقضايا الهامة، منها مشكلة الزيادة السكانية ومخاطر قضية الانفجار السكانى وضرورة تنظيم النسل، بالإضافة إلى مخاطر زواج القاصرات وضرورة فهم المفاهيم الأساسية والدينية والتوعية من مخاطر هذه القضايا وخطورتها على المجتمع وضرورة قيام الأئمة بنشر هذه المفاهيم بين الناس.

 

وأشار الوزير، إلى أن هناك خطورة فى زواج القاصرات ولابد أن نلتزم بالقانون بالنسبة لسن الزواج، وألا يجوز لبعض الشباب أن يفتى بعكس القانون لأن هذا القانون قد تراضينا عليه جميعًا وأقر بمجلس النواب بأغلبية برلمانية، وهى التى تمثل الأغلبية الشعبية.

 

وأضاف الوزير، أن الأسلام لم يضع سنًا محددًا للزواج وإنما وضع الكفاءة والكفاية والقدرة، مفسرًا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم "من يستطيع منكم الباء فليتزوج" معرفًا الباء بأنه ليس القوة على النكاح فقط، وإنما الباء فى المسئولية الاجتماعية والاقتصادية، وأن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال "من لم يستطع فعليه بالصوم" لأن الصوم يكسر حدة الشهوة الجنسية، فإننا نريد أن نبنى أسرة قابلة للحياة وليست أسرة مهددة بالانحراف.

 

وأكد وزير الأوقاف، أننا فى حاجة لنستلهم روح أكتوبر فى القرار والتحدى ونحتاجها فى منطلقات عديدة، والمنطلق الأول هو مواجهة الجماعات الإرهابية المتطرفة لأننا فى معركة لا تقل أهمية عن معركة أكتوبر نحتاج إلى العديد من المواجهات، ومنها المواجهة الشمولية الكاملة من كل مؤسسات الدولية وكل فئات المجتمع الأمنية والدينية والتعليمية والتربوية حتى نقتلع هذا الوباء.

 

وأوضح الوزير، أننا بدأنا فى مصر معركة التنمية التى انطلقت من محافظة الإسماعيلية بإنشاء قناة السويس الجديدة التى أقيمت وحفرت بأيدٍ وخبرة مصرية بالإضافة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المشروعات القومية العملاقة تقام على أرض المحافظة بسواعد وأيدٍ مصرية.

 

وـشار وزير الأوقاف، إلى أن هذا الشهر شهر أكتوبر العظيم سوف نذكر الشباب ونوضح لهم كيف تم تحرير الأرض واستعادتها من الأعداء فى حرب 1973، ولابد أن نستلهم من الماضى ما نشق به طريقنا إلى المستقبل بهذه الروح وهذه العزيمة وهذه الإرادة فى لحُمة مبهرة بين الشعب والقوات المسلحة.

مصدر خبر عاجل وزير الأوقاف: إقامة معسكر لأئمة منطقة القناة لمواجهة الفكر المتطرف من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا