الوطن العربي / مصر / اليوم السابع

مصر اليوم النائب على عبد الواحد يطالب بالاستفادة من استاد القاهرة وأرض المعارض

اليوم السابع: تقدم النائب على عبد الواحد، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، بخصوص آليات حصر الأصول والممتلكات الحكومية غير المستغلة.

 

وأشار عبد الواحد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن كثير من الجهات الحكومية لديها أراض وعقارات فى مواقع مميزة ولا تحقق أدنى استفادة منها، بالإضافة إلى تعرض بعضها للتعدى من قِبل واضعى اليد، كما أن أرض المعارض واستاد القاهرة لا يتم استخدامهما كثيراً إلا أيام معدودات فى السنة، متسائلا: "لماذا لا تكون هذه الأصول ضمن الأصول غير المستغلة ويتم طرحها للاستفادة منها؟".

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بإعداد تصور لبحث آليات الاستفادة من الأصول والأراضى غير المستغلة تكررت كثيراً خلال السنوات الماضية حيث قام رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب بتشكيل لجنة لحصر هذه الأصول كما قرر رئيس الوزراء شريف إسماعيل تشكيل لجنة أيضاً وحتى الآن لم نجد أى نتيجة لهذه اللجان ولا نعرف ما الأصول التى تم حصرها ولو على سبيل المثال لا الحصر.

 

وأوضح عبد الواحد، أن استغلال هذه الأصول سيحدث طفرة كبيرة للخزانة العامة للدولة، وذلك من خلال إعادة تأهيل وهيكلتها التى ليس عليها أى نزاع يمنع من استغلالها، بجانب ضخ عدد من الاستثمارات بها بعدد من المشروعات التى يمكن الاستفادة منها لضمان تحقيق دخل ثابت من عوائدها، أو القيام بطرحها للشراكة مع القطاع الخاص، والتأجير التمويلى لتحقيق أقصى استفادة منها.

مصدر خبر مصر اليوم النائب على عبد الواحد يطالب بالاستفادة من استاد القاهرة وأرض المعارض من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا