الوطن العربي / مصر / اليوم السابع

عاجل "العفو الرئاسى" تعلن التنسيق مع الحكومة لدمج الشباب المعفو عنهم إجتماعيا

اليوم السابع: انتهى منذ قليل اجتماع لجنة العفو الرئاسى برئاسة الدكتور أسامة الغزالى حرب، وأعضاء اللجنة ، وقد ناقشوا خلاله الحالات التى وصلت إلى اللجنة لبحثها وإعدادها فى القائمة الرابعة التى بصدد الانتهاء منها خلال أيام.

 

وكشف النائب طارق الخولى ، عضو لجنة العفو الرئاسى، عن تفاصيل جديدة فى الاجتماع أنه تم التطرق حول تأهيل الشباب الذى تم الافراج عنهم والذى سيتم أيضا الإفراج عنهم خلال الفترة المقبلة، دمج اجتماعى، وذلك ضمن خطة عمل اللجنة لاحتواء الشباب، وحتى لا يتعرضون لحالة من الإحباط أو يتم استغلالهم فى أمور ضد الدولة.

 

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه تم الاتفاق على وضع جدول زمنى محدد لقيام اللجنة بزيارة كل من الوزارات التالية وزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعى ووزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وأخريين من المؤسسات المعنية لبحث كيفية دمج الشباب المفرج عنهم إجتماعيا، من بحث الحالات التى تم فصلهم من أعمالهم وعودتهم مرة أخرى، وبحث ملفات الطلاب المفرج عنهم والذى كان تم فصلهم من الجامعات لعودتهم مرة أخرى، لفتح الطريق لهم مرة أخرى وإعطاء الفرصة لهم كاملة نحو المستقبل.

 

وتابع أن يتم أيضا بحث توفير فرص عمل للمفرج عنهم من خلال التواصل مع وزارة القوى العاملة والشركات وغيرها لتوفير أعمالهم لهم فى القطاع الخاص، وإدماجهم إجتماعيا وعمليا فى المجتمع، ليكون كل شاب منهم قادر على الاستمرار والبحث نحو مستقبله، لافتا أن اللجنة مستمرة فى عملها وتشهد سلسلة اجتماعات مكثفة خلال الفترة المقبلة للانتهاء من كافة التفاصيل الخاصة بالقائمة الرابعة.

مصدر خبر عاجل "العفو الرئاسى" تعلن التنسيق مع الحكومة لدمج الشباب المعفو عنهم إجتماعيا من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا