الوطن العربي / مصر / اليوم السابع

عاجل تقرير دولى: إيران تتحايل على الاتفاق النووى لتدعيم برامجها الصاروخية الباليستية

اليوم السابع: قال تقرير دولى أوروبى، إن إيران تتحايل على خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووى) لتدعيم برامجها الصاروخية الباليستية المثيرة للجدل، والتى تظل محل نزاع بين إدارتى ترامب وروحانى.

 

ومن المقرر أن يعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب موقفًا نهائيًا، اليوم الخميس، بخصوص التصديق على الاتفاق النووى وإعلان ما إذا كانت إيران ملتزمة بمخرجات إعلان فيينا الذى تم التوصل إليه فى يوم الرابع عشر من يوليو بالعام 2015 من عدمه.

 

وأظهرت وثيقة أفرج عنه جهاز المخابرات الألمانى، أن السلطات فى برلين حذرت الشركات من أن إيران ما زالت تحاول التحايل على القيود على مبيعات المواد ذات الاستخدام المزدوج من أجل برنامجها لتكنولوجيا الصواريخ.

 

ووفقًا للتقرير الذى تداولته وكالات الأنباء، فإن جهاز الأمن الداخلى "بى إف فى" نوه إلى أن مبيعات تكنولوجيا معينة لا تزال غير قانونية على الرغم من رفع العقوبات بموجب الاتفاق النووى المبرم مع إيران بخصوص منع الانتشار النووى.

 

فى السياق أعلن وزير الخارجية الألمانى زيجمار جابرييل، أن برلين وباريس ولندن تدعون واشنطن للالتزام بالاتفاق النووى مع إيران، مؤكدًا أن طهران ملتزمة بشروط الاتفاق.

مصدر خبر عاجل تقرير دولى: إيران تتحايل على الاتفاق النووى لتدعيم برامجها الصاروخية الباليستية من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا