الوطن العربي / مصر / اليوم السابع

عاجل الوزير: كنيسة العاصمة الإدارية أكبر من الكاتدرائية.. ومساحتها 63 ألف متر

اليوم السابع: أعلن اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن الانتهاء من مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" اللذين تنفذهما الهيئة فى العاصمة الإدارية سيُفتتحان 7 يناير المقبل، مفيدا بأن الكنيسة أكبر فى المساحة وأكثر تميزا فى الشكل المعمارى من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وأفاد اللواء كامل الوزير، فى كلمته خلال افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن مساحة كنيسة ميلاد المسيح تبلغ 15 فدان بما يعادل 63 ألف متر مربع، بمساحة بناء 10 آلاف متر مربع، وتتكون من مبنى الكاتدرائية بسعة 8200 فرد وهو عبارة عن "بادروم" وصحن ومنارة بارتفاع 60 مترا.

وأشار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إلى أن كنيسة الشعب فى العاصمة الإدارية التى يتم تنفيذها هى الأخرى سعتها 1000 فرد، وبها ساحة رئيسية، إضافة إلى مبنى المقر البابوى وصالة استقبال وقاعة اجتماعات ومكاتب إدارية، ووصلت نسبة التنفيذ بها إلى 30%.

مصدر خبر عاجل الوزير: كنيسة العاصمة الإدارية أكبر من الكاتدرائية.. ومساحتها 63 ألف متر من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا