الارشيف / أسواق / إقتصاد / مصر العربية

"خطة النواب" ترفع اعتمادات الصحة والشباب والتعليم والأمن في الموازنة الجديدة

ناقشت لجنة الخطة والموازنة التعديلات التي أجرتها على مشروع الموازنة العامة للدولة وشملت التعديلات دعم موازنة وزارة الشباب.

 

كما بحثت دعم المجلس القومي للشباب بمبلغ ٧٩.٣ مليون جنيه والخاصة بالباب الرابع من خلال مبلغ ٦١.٨ مليون جنيه بند نفقات النشاط الرياضي والاجتماعي ومبلغ ١٧.٥ مليون جنيه بند مزايا اجتماعية العاملين ودعم موازنة المجلس القومي للرياضة بمبلغ ١٧.٥ مليون جنيه والخاصة بالباب الرابع المرتبط بالمزايا الاجتماعية للعاملين.


وشملت التعديلات دعم الباب الاول بالجهاز المركزي للتنظيم و الادارة بمبلغ ١٦.١٥ مليون جنيه و ذلك من خلال ١٣.٥ مبلغ مليون جنيه بند مكافآت تشجيعية ومرايا تأمينية و ٢.٦٥ مليون جنيه علاج طبي.

 

وتضمنت التعديلات دعم السلع والخدمات بمبلغ 900 ألف جنيه بند الأمن والحراسة وتعدلت ميزانية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحيث تم رصد ٤٠٠ مليون جنيه لزيادة بدل الجودة لاعضاء هيئة التدريس بالجامعات و المراكز البحثية و دعم المستشفيات الجامعية بمبلغ ٥٠٠ مليون جنيه.

 

وتعدلت موازنة وزارة الصحة من خلال زيادة دهم الادوية و الألبان بمبلغ ٤٠٠ مليون جنيه ليصبح مليار جنيه في العام المالي ٢٠١٧ -٢٠١٨ بالمقارنة مع ٦٠٠ مليون جنيه في العام المالي ٢٠١٦ -٢٠١٧ و زيادة بند العلاج على نفقة الدولة بمقدار ٦٠٠ مليون جنيه في العام المالي ٢٠١٧ -٢٠١٨.

 

ونصت التعديلات على دعم وزارة التموين بمبلغ ٤٤ مليون جنيه لاستكمال مشروعات تطوير مكاتب التموين و شراء سيارات مفتشي التموين.

اقرأ أيضا

لقد قرأت خبر "خطة النواب" ترفع اعتمادات الصحة والشباب والتعليم والأمن في الموازنة الجديدة في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصر العربية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصر العربية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا