الارشيف / أسواق / إقتصاد / مكه

ارتفاع حاد في تكلفة التأمين على ديون قطر

سجلت تكلفة التأمين على الديون السيادية القطرية من مخاطر التخلف عن السداد ارتفاعا حادا أمس بعد خفض التصنيف الائتماني للبلاد بسبب أزمتها الدبلوماسية مع دول خليجية وعربية أخرى.

وبلغت عقود مبادلة مخاطر الائتمان القطرية لأجل خمس سنوات 89 نقطة، وهو أعلى مستوى لها منذ مطلع ديسمبر من العام الماضي، مقارنة مع 80 نقطة مساء الأربعاء و65.5 نقطة في نهاية الأسبوع الماضي، قبل أن تقطع السعودية والإمارات ومصر العلاقات مع قطر.

وخفضت ستاندرد آند بورز تصنيفها الائتماني للديون القطرية الطويلة الأجل الأربعاء درجة واحدة إلى ‭‭AA-‬‬ من ‭‭AA‬‬ ووضعتها على قائمة المراقبة الائتمانية ذات التداعيات السلبية، وهو ما يعني أن هناك احتمالا كبيرا لخفض جديد في التصنيف.

وتنطوي عقود مبادلة مخاطر الائتمان القطرية في الوقت الحالي على احتمال تخلف عن السداد نسبته 6.0% في السنوات الخمس المقبلة.

السندات تواصل خسائرها
وواصلت السندات السيادية الدولارية القطرية خسائرها أمس لتقترب من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر بعد تخفيض التصنيف الائتماني للدوحة.

وهبطت سندات دولية قطرية تستحق في 2026 بمقدار 0.7 سنت وفقا لبيانات تريدويب إلى 97.7 سنتا للدولار وهو أدنى مستوى منذ منتصف مارس.

وانخفضت سندات مقومة بالدولار لشركة راس لفان القطرية للغاز الطبيعي المسال تستحق في 2027 بواقع 1.5 سنت إلى 111.5 سنتا للدولار.

وأظهرت بيانات من آي.اتش.إس ماركت أن عقود مبادلة مخاطر الائتمان القطرية زادت ثلاث نقاط أساس من إغلاق الأربعاء إلى 92 نقطة أساس وهو أعلى مستوى في سبعة أشهر.


لقد قرأت خبر ارتفاع حاد في تكلفة التأمين على ديون قطر في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مكه ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مكه تحياتنا.

قد تقرأ أيضا