الارشيف / أسواق / إقتصاد / مصر العربية

"التصديري للجلود" يكشف لـ"مصر العربية" أسباب ارتفاع الأسعار

قال شريف يحيى، نائب رئيس المجلس التصديري للجلود، وﺭﺋﻴﺲ ﺷﻌﺒﺔ ﺍﻷﺣﺬﻳﺔ ﺑﻐﺮﻓﺔ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ، إن صناعة الجلود تعيش فترة صعبة متمثلة في صعوبة الحصول على المواد الخام، وأن وزارة الصناعة لا تقدم أي حلول لمواجهة الأزمة.

 

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية" أن صناعة اﻷحذية تشهد انتكاسة كبيرة تستدعي وقفة صارمة ﻹيجاد حلولا عاجلة، موضحا أن سعر قدم الجلد تخطى 43 جنيها، في حين أن الحذاء الواحد يحتاح لـ3 أقدام، وبذلك يتخطى سعر الحذاء الواحد 1000 جنيه بعد التصنيع.

وأوضح "يحيى" أن نسبة الزيادة في اﻷسعار بلغت 70%، في نفس الوقت الذي بدأت نسبة الجودة في اﻻنخفاض، خاصة بعد ارتفاع جميع أسعار المواد الخام، مشيرا إلى أن المواطن بدأ في اللجوء إلى إيجاد بديل لمنتجات الجلود، إﻻ أنه في نفس الوقت يجد البديل مرتفعا أيضا وخاصة بعد وجود زيادة في الجمارك بلغت 80%.

ولفت "يحي" إلى أنه من المفترض أن تلجأ وزارة الصناعة لوضع ضوابط جديدة تحد من التصدير للخارج لتحقيق اﻻكتفاء الذاتي، موضحا أن أعداد الذبائح في مصر انخفضت في اﻵونة اﻷخيرة بنسبة 40%.
 

وتعليقا على لجوء التجار في المواسم لرفع اﻷسعار، قال إن اﻻرتفاع الذي تشهده الأسواق ليس له أية علاقة بالموسم، مرجعا السبب إلى غلاء المواد الخام من منبعها الأساسي والذي يتحملها المصنع والتاجر ومن بعدهم المواطن.

 

 

لقد قرأت خبر "التصديري للجلود" يكشف لـ"مصر العربية" أسباب ارتفاع الأسعار في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصر العربية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصر العربية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا