الارشيف / أسواق / إقتصاد / مصر العربية

سحر نصر: منحة ألمانية لتعزيز قطاع الطاقة

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إنها ستبحث خلال الزيارة التي تقوم بها ضمن الوفد الوزاري المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا الأسبوع المقبل مجالات تنمية المهارات والتدريب في ظل الحرص على زيادة الإنتاج، منوهة بأهمية الاستفادة من تطور القطاع الصناعي والاستثماري في ألمانيا.

وأضافت نصر، فى تصريحات لها أنه يجري العمل من أجل الحصول على منح من الجانب الألماني، وذلك تفعيلا لما أكدته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال زيارتها إلى مصر واجتماعاتها مع الرئيس، من إبداء حرصها على المشاريع التنموية في مصر، موضحة أن تشهد تلك الزيارة توقيع اتفاقا نهائيا للحصول على منحة ألمانية لتعزيز قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأشارت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إلى عقد ملتقى لرجال الأعمال خاصة الشركات الكبرى خلال الزيارة المرتقبة لألمانيا.

أوضحت نصر، أنها اتفقت مع وزير النقل على العمل خلال الزيارة على جذب استثمارات تتعلق بتطوير السكك الحديدية في مصر بالتعاون مع ألمانيا.

وتحتل ألمانيا المرتبة 20 ضمن قائمة الدول المستثمرة في جمهورية مصر العربية اذ بلغت عدد الشركات الألمانية العاملة فى مصر نحو 1029 شركة بحجم استثمارات 619.2 مليون دولار حيث توفر 31479 فرصة عمل.

اقرأ أيضا

لقد قرأت خبر سحر نصر: منحة ألمانية لتعزيز قطاع الطاقة في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصر العربية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصر العربية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا