الارشيف / أسواق / إقتصاد / الاقتصادية نت

الرئيس التركي يصدق على إرسال قوات إلى قطر

صدق الرئيس التركي رجب طيب إردوغان على تشريع لإرسال قوات إلى قطر تعبيرا عن الدعم للدوحة التي تواجه عزلة فرضتها عليها دول عربية تتهمها بدعم الإرهاب. وأقر البرلمان التركي مشروع القانون يوم الأربعاء وأعلن مكتب إردوغان تصديقه عليه في وقت متأخر ليل الخميس ونشر في الجريدة الرسمية يوم الجمعة لتكتمل بذلك العملية التشريعية لنشر القوات التركية في الدولة العربية.وقطعت السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر العلاقات مع قطر يوم الاثنين واتهمتها بدعم إسلاميين متشددين وإيران وهي اتهامات تصفها قطر بأنها لا أساس لها. وحذت عدة دول حذو الدول العربية الأربع.

وتعهدت قطر يوم بالتغلب على العزلة وقالت إنها ليست مستعدة للتنازل عن استقلال سياستها الخارجية من أجل حل أكبر أزمة دبلوماسية تشهدها المنطقة منذ سنوات.

وقالت صحيفة حريت واسعة الانتشار في موقعها على الإنترنت يوم الجمعة إن طائرات وسفنا حربية تركية سترسل إلى قطر بعد نشر أولي لقوات تركية في قاعدة بالدوحة.

وقالت الصحيفة “عدد الطائرات والسفن الحربية التركية التي ستتجه إلى القاعدة سيتضح بعد إعداد تقرير يقوم على تقدير أولي (للموقف) في القاعدة”.

وأضافت أن وفدا تركيا سيسافر إلى قطر في الأيام المقبلة لتقدير الموقف في القاعدة التي يوجد بها حاليا نحو 90 جنديا تركيا.

ولم يتسن الحصول على تعليق على تقرير حريت من المسؤولين الأتراك لكن الصحيفة قالت إن هناك خططا لنشر ما بين 200 و250 جنديا في غضون شهرين في المرحلة الأولية.

كما صدق إردوغان في وقت متأخر ليل الخميس على اتفاق آخر بين تركيا وقطر يتعلق بالتعاون في مجال التدريب العسكري. وصيغت مسودتا التشريعين قبل بدء النزاع. وأيضا تعهدت تركيا بتوفير إمدادات الغذاء والمياه للدوحة.

 

لقد قرأت خبر الرئيس التركي يصدق على إرسال قوات إلى قطر في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع الاقتصادية نت ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا الاقتصادية نت تحياتنا.

قد تقرأ أيضا