الارشيف / أسواق / إقتصاد / مصر العربية

لتجنب المخاطر.. الصين تشدد سيطرتها على اليوان

بدأت السلطات الصينية في تشديد سيطرتها على اليوان ضمن جهودها الحثيثة لاستعادة ثقة السوق وتجنب مخاطر تدفقات رؤوس الأموال وتباطؤ النمو بحسب مطلعون لوكالة "رويترز".

وقال المطلعون أن الأولوية الرئيسية للسلطات هي الحفاظ على ثقة السوق قبل تغير قيادة البلاد في وقت لاحق من العام الحالي، وسط مخاطر تأثر الاقتصاد بالديون المتزايدة وارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية وتدفقات رؤوس الأموال والتوترات التجارية المحتملة مع الولايات المتحدة.

وأضافوا أن ظهور عامل "مضاد للدورة الاقتصادية" الشهر الماضي زاد من تأثير البنك المركزي على السعر المرجعي لليوان، وكما أظهر مدى جدية السلطات حول كبح تراجع اليوان نحو 7 يوان مقابل الدولار.

وقال البنك المركزي الصيني أن التغييرات التي طرأت على طريقة احتساب "نقطة الوسط" لقيمة اليوان كانت موجهة لتعكس بشكل أفضل أساسيات الإقتصاد الكلي وتخفف توقعات السوق "غير المنطقية".

وارتفع اليوان بنسبة 2.2% مقابل الدولار هذا العام بما في ذلك 1.3% منذ 24 أيار، عندما خفضت وكالة "موديز" التصنيف الائتماني للصين للمرة الأولى منذ حوالي 30 عاما مستشهدة بمخاطر الديون المتزايدة.

اقرأ أيضا

لقد قرأت خبر لتجنب المخاطر.. الصين تشدد سيطرتها على اليوان في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصر العربية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصر العربية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا