الارشيف / أسواق / إقتصاد / مكه

4285 موافقة على التمويل المدعوم بالشرقية

تحتل المنطقة الشرقية المرتبة الرابعة على مستوى المناطق من حيث الطلبات على التمويل المدعوم، فيما يبلغ عدد المستفيدين الذين صدرت لهم أرقام موافقات في المنطقة 4285 مستفيدا، بحسب المتحدث الرسمي للصندوق حمود العصيمي في لقاء صحفي أمس بالدمام، داعيا الذين صدرت لهم أرقام موافقة في برنامج «التمويل المدعوم»، بسرعة مراجعة أحد مراكز مستفيدي التمويل المدعوم بكل من الرياض وجدة والدمام لإتمام عمليات حصولهم على قروضهم السكنية من إحدى الجهات التمويلية المشاركة، مصطحبين معهم كل المستندات المطلوبة وتذكرة الموعد.

اختيار جهة التمويل
وأكد المتحدث الرسمي للصندوق حمود العصيمي في لقاء صحفي أمس بالدمام أن الصندوق الذي انطلقت خدماته قبل 3 أسابيع أعطى الحرية للمستفيدين لاختيار الجهات التمويلية التي يفضلونها عبر 3 خيارات، وتم وضع ذلك في الاعتبار من قبل ممثلي العلاقة في مراكز مستفيدي التمويل المدعوم، لافتا إلى أن هذه الخطوة تأتي لخدمة المواطنين بشكل متكامل.

متوافق مع الشريعة
وفي إجابته على سؤال حول مدى توافق آلية حساب فوائد «التمويل المدعوم» مع الشريعة الإسلامية، شدد العصيمي على أن نظام التمويل المدعوم يتبع نظام التمويل العقاري المتوافق مع الشريعة الإسلامية، وهو ما تتبعه جميع البنوك والمصارف السعودية في برامج تمويلها المجازة من لجانها الشرعية، وفقا لتوجيهات مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما).

المراكز تنوب عن المستفيد
وأشار إلى أن مراكز مستفيدي التمويل المدعوم التي انطلقت في منتصف أبريل الماضي تنوب عن المستفيدين لدى الجهات التمويلية المشاركة في برنامج «التمويل المدعوم»، وتستقبل طلبات الحاصلين على «أرقام موافقة»، والإجابة عن استفساراتهم، ومساعدتهم عند مواجهتهم أية عقبات أو صعوبات مع الجهات التمويلية تمنع أو تؤخر حصولهم على التمويل، بالإضافة إلى استصدار الموافقات المبدئية على طلبات التمويل من الشركاء الممولين، بهدف تسريع الحصول على التمويل السكني المناسب.

تقليص فترة الانتظار
وذكر العصيمي أن برنامج «التمويل المدعوم» يهدف إلى تقليص فترة الانتظار الطويلة للحصول على التمويل التي كانت تصل إلى أكثر من 10 أعوام سابقا إلى 5 أعوام كحد أقصى، ورفع نسبة التملك 52% وخدمة جميع المستفيدين على قوائم انتظار الصندوق بنهاية عام 2020.

التزام بتغطية الأرباح
وأفاد بأن الصندوق يلتزم بتغطية كامل أرباح التمويل بنسبة 100% للمستفيدين من أصحاب الدخل الشهري 14 ألف ريال وأقل، لافتا إلى أن الدعم سيودع في حساب المستفيد شهريا، وأما من هم أعلى من 14 ألف ريال فسيتم دعمهم من الصندوق طبقا لحاسبة الدعم في موقع الصندوق العقاري بما لا يقل عن 35%، موضحا أن المعيار في ذلك هو مستوى الدخل الشهري (الراتب وبدل السكن)، بالإضافة إلى عدد أفراد الأسرة.


لقد قرأت خبر 4285 موافقة على التمويل المدعوم بالشرقية في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مكه ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مكه تحياتنا.

قد تقرأ أيضا