الارشيف / ثقافة وفن / التحرير الإخبـاري

5 تشابهات بين كوميديا «خلصانة» و«ال لا لا لاند» و«ريح المدام» و«هربانة منها»

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

ارسال بياناتك
تسجيل سجل عبر الفيسبوك سجل عبر تويتر
اضف تعليق
سجل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق

أربعة أعمال كوميدية يتم عرضها في سباق رمضان الجاري، هي «خلصانة بشياكة»، و«في ال لا لا لاند»، و«ريح المدام»، و«هربانة منها».. «التحرير» يرصد في هذا التقرير عناصر مشتركة بينها:

مواقف كوميدية بين المرأة والرجل

يتصدر تقديم هذه المواقف مسلسل «هربانة منها»، الذي تجسد فيه ياسمين عبد العزيز شخصية الفتاة الفاقدة للذاكرة، وتعيش يوميًا في علاقة جديدة مع زوجها مصطفى خاطر، الذي ينقل روح «مسرح مصر» من خلال الإفيهات والنكات في الشخصيات المتعددة التي يظهر بها.

وكذلك مسلسل «ريح المدام»، فيقدم الثنائي أحمد فهمي ومي عمر معاناة زوج من زوجته التي تعرضت لحادث فأصيبت بانفصام في الشخصية، وتستيقظ كل يوم مع شخصية جديدة ويقنعها بالزواج كل يوم على مدى الـ30 حلقة، ويعتمد فهمي على صديقه أكرم حسني، ويعيشان مواقف كوميدية متنوعة.

نقل الصراعات الزوجية إلى الشاشة

يأتي هنا مسلسل «خلصانة بشياكة» في المقدمة، إذ تعتمد الفكرة الرئيسية على الآثار المترتبة على الصراعات الزوجية بين الرجل والمرأة، في حلقات منفصلة يرويها بيومي فؤاد وانتصار لقائد معسكر الرجال وقائدة معسكر الإناث، في محاولة لإقناعهم أن كل طرف يوجد منه الجيد والسيئ ويمكن حل النزاعات بشكل أهدأ من الحروب والأسلحة.

ويقدم مسلسل «ريح المدام» ذلك الجانب من الصراعات، بعد أن قامت الفكرة الرئيسية خلال العمل على صدمة الزوجة من خيانة زوجها، وخلال سعي أحمد فهمي للزواج من مي عمر في كل حلقة يأتي النزاع حول متطلبات المرأة، وما تتقبله ويقنعها في الوقت نفسه ما يوافق عليه الرجل، للوصول إلى نقطة اتفاق في نهاية كل حلقة يصحبها كلمة "زواج مبارك".

ويلحق بها مسلسل «هربانة منها»، وتقدم ياسمين في كل حلقة معاناة جديدة تقف أمامها المرأة خلال حياتها الزوجية مع الرجل، تارة تكون الخيانة وأخرى كلمة الطلاق التي يمكنها أن تفسد الحياة لأقل الأسباب، في حين يمكن للرجل أن يتخطى ذلك من خلال مراعاة الزوجة دون مبالغة في ردود الفعل، ومحاولة الموازنة من قبل الطرفين حول ما يريده الطرف الآخر، هنا يمكن للحياة بينهما أن تستمر.

 

شاهد أيضا
في «ريح المدام» و «الـ لا لا لاند».. فنانون استعانوا بأخوتهم كضيوف شرففي «ريح المدام» و «الـ لا لا لاند».. فنانون استعانوا بأخوتهم كضيوف شرف «لا لا لاند» و«خلصانة بشياكة» يهربان للطبيعة من الأماكن التقليدية للتصوير«لا لا لاند» و«خلصانة بشياكة» يهربان للطبيعة من الأماكن التقليدية للتصوير حمدي الميرغني يكشف مفاجأة عن مسلسل «في اللا لا لاند»حمدي الميرغني يكشف مفاجأة عن مسلسل «في اللا لا لاند»

تعدد الشخصيات التي يقدمها كل عمل 

اعتمدت المسلسلات الأربعة على كشف شخصيات جديدة في كل حلقة للجمهور، فيقدم «في ال لا لا لاند» قصة جديدة لكل للركاب الذين يعانون العزلة في الجزيرة بعد تدمير طائرتهم، وتعاني دنيا سمير غانم من فقدان الذاكرة بسبب الحادث، ما يجعلها تجسد شخصيات مختلفة على أنها هي.

 

وكذلك مسلسلات «هربانة منها» و«خلصانة بشياكة» و«ريح المدام»، حيث يظهر أبطالها بشخصيات متجددة في كل حلقة.

البطولة الجماعية

يتصدر مسلسلا «خلصانة بشياكة» و«في ال لا لا لاند» البطولة الجماعية على عكس البقية، فيقوم الاثنان على البطولة الجماعية، بجانب مكي ودينا في «خلصانة بشياكة» يشاركهما البطولة في كل حلقة شخصية جديدة لرجل متسلط، وأحيانا شديد الغيرة، في محاولة لكشف ما يجب معالجته في شخصية الرجل، كذلك أحداث المعسكر المختلفة كل حلقة والتي تضم عددا كبيرا من الفنانين.

 

الاستعانة بضيوف شرف
يتجدد ضيوف الشرف في الحلقات المختلفة للمسلسلات الأربعة، ويكثر ذلك في مسلسلي «في ال لا لا لاند» و«ريح المدام»، اللذين استعان أبطالهما بالفعل بأشقائهم وأقاربهم في حلقات مختلفة، فظهرت دلال عبد العزيز في الحلقة الرابعة من «في ال لا لا لاند» وإيمي سمير غانم في الحلقة الـ11، وظهر كريم فهمي في الحلقة الـ11 أيضًا من «ريح المدام».

 

لقد قرأت خبر 5 تشابهات بين كوميديا «خلصانة» و«ال لا لا لاند» و«ريح المدام» و«هربانة منها» في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا التحرير الإخبـاري تحياتنا.

قد تقرأ أيضا