الارشيف / ثقافة وفن / التحرير الإخبـاري

منها تجمعات المرضى.. 8 عناصر مشتركة بين «حلاوة الدنيا» و«تحت السيطرة»

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

ارسال بياناتك
اضف تعليق

بعد عرض 13 حلقة من مسلسل «حلاوة الدنيا» تبين وجود نحو مجموعة من العناصر المشتركة بين هذا العمل الرمضاني، ومسلسل «تحت السيطرة» الذي تم عرضه قبل عامين، وحقق نسبة مشاهدة مرتفعة، «التحرير» ترصد في هذا التقرير 8 من هذه العناصر المشتركة.

1- الأبطال مرضى

الشخصية الرئيسية في «حلاوة الدنيا» هي هند صبري، وهي مريض باللوكيميا، إلى جانب ظافر العابدين الذي يعاني من ورم بالدماغ، أما في «تحت السيطرة» فانطقت أحداثه مع كشف تفاصيل الإدمان القديم لدى نيللي كريم، ثم عودته له من جديد بعد خلافها مع زوجها، وتجتمع بأصدقاءها المدمنين منهم أحمد وفيق ولؤي عمران.

2- تجمعات المرضى

لأجل الشفاء والتعافي المرضين يشارك الأبطال بالحضور في تجمعات لهم مع أفراد آخرين يعانون من نفس المرض، ويروون حكاياتهم وكيف وصلوا إلى هذه المرحلة، ويستمعون لحكايات تبعث الأمل والتفاؤل والنجاح، وكيف للإرادة أن تدفعهم للتعافي تمامًا من هذا المرض.

3- بدون مكياج

تظهر هند صبري في الحلقات التالية لاكتشافها لمرضها بـ«حلاوة الدنيا» بدون مكياج لاقناع الجمهور بالحالة التي أصبحت عليها، وكيف أثر تطورات مرضها عليها، كذلك الحال بالنسبة لنيللي كريم في «تحت السيطرة» في كل حلقات إدمانها، لبيان تأثير تناولها للمواد المخدرة على حالتها.

4- ظافر العابدين

ظافر ونيللي وهند

شارك ظافر العابدين في البطولة بالمسلسلين «حلاوة الدنيا»، و«تحت السيطرة»، في الأول يجسد شخصية شاب من أسرة ثرية، يعاني من ورم في الدماغ، ويرفض إجراء عملية قد تفيد في شفاءه بنسبة ما، ويرغب فقط في أن يعيش حياته كيفما يريد، أما في الثاني فجسد شخصية الزوج الذي يعيش صدمة بعد اكتشافه أن زوجته كانت مدمنة في الماضي.

شاهد أيضا

5- هاني عادل

«تبادل الأدوار» هكذا يمكننا وصف دوري هاني عادل وظافر العابدين في المسلسلين، فيظهر هاني في مسلسل «حلاوة الدنيا» بشخصية خطيب هند صبري، والذي ينفصل عنها بعد مرضها، وفي «تحت السيطرة» قدم شخصية مدمن متعافي وصديق لنيللي كريم، يساندها في لحظات ضعفها، ويأخذها لتجمعات المرضى.

6- الصديقة الجدعة

حنان مطاوع وسمر مرسي

من القواسم المشتركة بين المسلسلين أيضًا وجود الصديقة الجدعة والتي تتمتح بروح كوميدية خفيفة، تقدمها في «حلاوة الدنيا» الفنانة حنان مطاوع بأداء نالت عنه إشادات كثيرة، وفي «تحت السيطرة» قدمتها بإجادة الممثلة الشابة سمر مرسي.

7- خذلان الحبيب

تعرضت بطلتا المسلسلين للخذلان من قبل الحبيب، وذلك بعد مرضهما، فتخلى هاني عادل عن هند صبري لأنه غير قادر على تحمل طبيعة حياتها، والحالة التي أصبحت عليها، وترددها باستمرار على المستشفى، وتغير حالتها المزاجية من وقت لآخر، كذلك ظافر العابدين الذي زادت حدة المشكلات بينه وبين نيللي كريم بعد عودتها للإدمان مرة أخرى، ويقرر الانفصال عنها، وسحب حضانة طفلتهما منها لكونها غير أهل لهذه المهمة.

8- بدون مكياج

تظهر هند صبري في الحلقات التالية لاكتشافها لمرضها بـ«حلاوة الدنيا» بدون مكياج لاقناع الجمهور بالحالة التي أصبحت عليها، وكيف أثر تطورات مرضها عليها، كذلك الحال بالنسبة لنيللي كريم في «تحت السيطرة».

لقد قرأت خبر منها تجمعات المرضى.. 8 عناصر مشتركة بين «حلاوة الدنيا» و«تحت السيطرة» في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا التحرير الإخبـاري تحياتنا.

قد تقرأ أيضا